الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

نجيب ساويرس: تعديلات الحكومة لعدد من القوانين ساعدت علي خلق مناخ دافع للاستثمار

الخميس 15/أكتوبر/2020 - 07:45 م
أصول مصر

قال المهندس نجيب ساويرس -الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة أورا العالمية للتطوير العقاري  أن الحكومة نجحت في تعديل العديد من القوانين والإجراءات وإصلاحها لخلق مناخ دافع للاستثمار، فعلى سبيل المثال قامت بتعديل قانون المناجم «التعدين» وإصلاحه بنسبة 80%.

وأضاف قائلا :«ما كنتش باحب أشتغل مع الحكومة»، خلال السنوات الماضية  وذلك لـ انتشار البيروقراطية في التعاملات مع الحكومة، وهو الأمر الذي يحدُّ من رغبات المستثمرين في التعاون المشترك.

وأكد ساويرس قائلا: «كان ذلك اعتقادي في السابق، والحكومة الحالية بقياداتها غيَّرت ذلك الاعتقاد تمامًا، واستطاعت تغيير نظرتي بوجود البيروقراطية التي كانت سائدة من قبل».

لو ركزت الحكومة بشكل أكبر في مجال التنقيب عن الذهب والمعادن فستجذب استثمارات أضعاف استثمارات البترول

وكشف نجيب ساويرس عن مشاركته في مزايدة الذهب التي طرحتها الحكومة مؤخرًا من خلال شركة «لامانشا هولدينج» التي استحوذت عليها عائلة ساويرس عام 2012.

وأوضح أن الشركة تقدَّمت ضمن 15 شركة أخرى أعلنت مشاركتها في أول مزايدة عن الذهب في مصر، ما يعكس الاهتمام الكبير من الشركات الأجنبية بهذا القطاع، خاصة بعد نجاح الحكومة في تعديل قانون الثروة المعدنية وإصلاح أكثر من 80% من عيوبه.

وأضاف أن الشركة تقدَّمت ببعض الملاحظات حول المزايدة الجديدة إلى طارق الملا -وزير البترول- أملًا في النظر إليها، خاصة ما يتعلق بشروط الاستكشاف والمطالبة بضخ بعض الاستثمارات المطلوبة فى وقت مبكر قبل الاستكشاف. وقال: «لو ركزت الحكومة بشكل أكبر في مجال التنقيب عن الذهب والمعادن فإنها قد تجذب استثمارات أضعاف ما يحققه قطاع البترول».

وأشار إلى أن الشركة ستبدأ مشروعات جديدة في قطاعات السياحة والزراعة والخدمات المالية، وذلك عقب التراجع عن الاستحواذ على شركة الدلتا للسكر، مضيفًا أن طموحاته في المجال المصرفي والمالي كبيرة جدًّا، وأنه يعتزم توسيع أنشطة شركة «بلتون المالية القابضة».