الأحد، 06 أكتوبر 2024 03:39 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

متحدث الإسكان: مبادرة "المجتمعات العمرانية" بإعفاء المتخلفين عن سداد أقساط الوحدات والأراضي من غرامات التأخير تشمل كل الفئات (فيديو)

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020 11:19 م

قال المهندس عمرو خطاب المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الوزارة ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة طرحت مبادرة تتضمن إعفاء المتخلفين عن سداد أقساط الوحدات والأراضي والمحلات من غرامات التأخير لمدة شهر.

وأضاف خطاب خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع عبر فضائية صدى البلد، أن القرار يشمل المتعثرين عن سداد تلك الأقساط لتلك الوحدات السالفة الذكر بالإضافة إلى أنه قد تراكم عليه غرامات تأخير.

وأشار، إلى أنه تسهيلا على الحاجزين ونظرا للظروف التي مروا بها جراء تداعيات فيروس كورونا فبمجرد أن يتم سداد الأقساط المتأخرة بالكامل سيتم رفع الغرامة بالكامل، موضحا أنه بدءا من غدا الأربعاء سيتم نشر الإعلان بجميع أجهزة المدن بحيث يستطيع أي حاجز التوجه إلى جهاز المدينة وبالتالي سيتم تطبيق القرار ولمدة شهر من تاريخ الإعلان.

وأفاد، أن المبادرة التي طرحتها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تشمل كل الفئات التي قامت بالشراء من وزارة الإسكان والهيئة سواء سكني أو تجاري أو إداري أو صناعي أو خدمي أو استثماري، وذلك من خلال المدة التعاقدية لشراء الأرض.