الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

إيوان تطلق مشروع "ماجادا" بالجلالة من برنامج الحكاية لعمرو أديب (فيديو)

الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 02:39 ص
أصول مصر

بعد أن أثارت الجدل بين المطورين العقاريين بانسحابها في أخر وقت بمعرض سيتي سكيب الذي انطلق مؤخرا وضم عدد كبير من كبار المطورين العقاريين، فضلت شركة إيوان توجيه أموالها بالمعرض في تنفيذ أحدث مشروعاتها بمدينة الجلالة بالعين السخنة وأعلن  المهندس وليد مختار الرئيس التنفيذي لشركة “ ايوان “  التفاصيل الكاملة للمشروع من خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب .

القطاع العقاري مر بظروف صعبة ولكنه يمرض ولا يموت

وقال المهندس وليد مختار الرئيس التنفيذي لشركة إيوان العقارية، إن الإستثمار العقاري في 2020 جيد جدا لأن العقار يمرض ولا يموت، لافتا  الى أن المواطنين يفضلون شراء الأصول مثل العقار بدلا من ترك أموالهم في البنوك.

وأضاف مختار خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج الحكاية المذاع عبر فضائية mbc مصر، أن القطاع العقاري مر بظروف صعبة مثل أي قطاع أخر في العالم جراء جائحة فيروس كورونا ولكنه عاد للتعافي مرة أخرى.

وأشار، إلى أن الدولة تتوسع في البنية التحتية والمدن الجديدة ومدن الجيل الرابع خاصة أن عدد السكان كان يعيش على 7% من رقعة مصر ولكن هناك توجه بالتوسع للوصول إلى 14%، وبالتالي أصبح هناك مساحة كبيرة لدخول مستثمرين عقاريين جدد للسوق.

وأوضح، أن هذا الأمر أدى إلى زيادة المعروض وفي المقابل الاحتياج كبير خاصة مع حجم الزيادة السكانية بحوالي 2 مليون نسمة سنويا، وبالتالي فإن ذلك أدى إلى أن يبدع المطورين العقاريين في تقديم عروض مختلفة بتصميمات مختلفة وفكر جديد في التسويق وكلها ظواهر إيجابية لتتوأم مع السوق المصري.

وليد مختار:  “ جيرة” أول مشروعاتنا وشعاره “اختار الجار قبل الدار” والسوق العقاري يحتاج تطوير الأفكار

وأفاد مختار، أن شركته عمرها أكثر من 17 عام في السوق المصري، وكان بداية ظهورها في 2005 في وقت انطلاقة السوق العقاري في الفترة من 2005 إلى 2007 وبالتالي كانت فكرة إنشاء الكومباوند وسرعة بيعه هي الرائجة وترتب على ذلك بأن يكون أول مشروعاتها "كمباوند جيرة" والذي كان شعاره "اختار الجار قبل الدار".

وأضاف، أنه مع المنافسة الكبيرة داخل السوق العقاري بدأت الشركة في التطوير من نفسها وبناء عليه قدمنا منتج على مساحات صغيرة ما بين 50 و 100 فدان حتى نتمكن من الإبداع في تنفيذ مشروعاتنا ونخرج أفكارا لمنتج جيد.

وتابع، أنه تم التفكير في تقديم وحدات بشكل جديد ومختلف من حيث الروعة في التصميم وجودة التهوية خاصة في ظل جائحة مثل فيروس كورونا وبالتالي تم استخدام عناصر تصميمية جديدة لتشعر العميل بالراحة في وحدته السكنية.

 “ماجادا” بالجلالة  أحدث مشروعات الشركة ويتمتع بمقومات “الفرستهوم”

وأوضح مختار، أن أحدث مشروعات شركته في مدينة الجلالة مشروع "ماجادا" وهو يتواكب مع توجه الدولة وخططها الواضحة في تطوير تلك المدينة الواعدة والتى تمثل الواجهة الشرقية للعاصمة الإدارية الجديدة وتعتبر أيضا أول مدينة في مصر يتم إنشاءها على الجبل مثل المدن الموجودة بالبحر المتوسط مثل إسبانيا وإيطاليا واليونان ولبنان.

 

وأشار، إلى أن الجلالة تعتبر تجربة فريدة ومميزة عن أي مكان أخر في مصر، وقد شجعنا ذلك في اختيار هذا المكان لتنفيذ المشروع وعمل وحدات سكنية على البحر بمواصفات وحدات "الفرست هوم" خاصة أن مدينة الجلالة مؤهلة لأن تكون مدينة شاملة ومتكاملة.

وأضاف، أن المشروع مقام على الجبل وله واجهة بحرية ومن هنا جاءت تسمية المشروع بـ "ماجادا" لأنها تأتي من كلمة المجد أو العلو والارتقاء، لأن المشروع مقام فوق الأرض بحوالي 180 متر وأمام مشهد على البحر مباشرة "حوالي 90% من المشروع يطل على البحر"، لافتا أن الوحدات السكنية تم إنشاءها على أسس صحية.

وأفاد مختار، انه جاري حالياً تنفيذ أعمال التسويات فى المشروع  نظرا لوجوده على الجبل ومع ذلك وضعنا خطة طموحة بأنه خلال 3 سنوات سيتم احداث نقلة نوعية في المشروع، لافتا أنه مشروع متنوع بين الفيلات والشاليهات والتوين هاوس بالإضافة إلى وجود جزء إداري خاصة في ظل جائحة فيروس كورونا واتجاه أغلب المواطنين للعمل من المنزل وبالتالي تم الوضع في الإعتبار أن يتم ربط المشتري بالمشروع وأن يتواجد به أطول وقت ممكن.

الدولة قدمت كل الدعم للمطورين لتنفيذ أفضل ما لديهم من مشروعات وتقديمه للعملاء

وأوضح، أن الدولة ساعدت المطور في المدينة الواعدة  بأن يقوم بتنفيذ مشروعه من خلال تقديمها لكافة الخدمات التي يحتاجها مشروعه منها الجامعة الأهلية والمول والسوبر ماركت وغيرها .

واشار مختار، أن مدينة الجلالة تتميز بقربها من العاصمة الإدارية الجديدة ومن القاهرة  بما يزيد فرص تحولها من مدينة  لقضاء يوم أو يومين فيها إلى المكوث لفترة أطول بها، وبالمقارنة بالساحل الشمالي فسيظل الساحل هو المصيف لـ 3 شهور الصيف فقط ولكن نتمنى أن تكون مدينة العلمين الجديدة هي المحفز لأن تكون الإقامة في الساحل الشمالي طوال العام.