الأحد، 06 أكتوبر 2024 01:27 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

أمنه نصير: لا يجوز زواج المسلمة من الكتابي وفقا لاجتهاد الفقهاء ولا يوجد نص قرأني بالمنع (فيديو)

الخميس، 19 نوفمبر 2020 01:30 ص

قالت الدكتورة أمنه نصير أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، إن بالنسبة لما تداولته وسائل الإعلام والسوشيال ميديا حول تصريحها بإجازة زواج المسلمة من غير المسلم هو غير صحيح وأنها لم تقل ذلك مطلقا.

وأضافت نصير خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي ببرنامج التاسعة المذاع عبر فضائية الأولى، أن ما حدث أنها طلقت سؤالا من مذيعة بأحد البرامج حول جواز زواج المسلمة بغير المسلمة وما إذا كان هناك نص قرأني يحرم هذا الزواج أم لا.

وأشارت، إلى أنها أجابت بأنه يوجد إجتهادات فقهية تكاد تكون كاملة عن هذا التحريم، أما بالنسبة للنص القرأني فالزواج حرام للمشرك استنادا إلى القرأن، أما بالنسبة لزواجها من كتابي أخر فلا يوجد نص قرأني يحرم هذا الزواج.

وأفادت، أن تصريحاتها تم إجتزاءها، لافتة أن الفقهاء أرجعوا هذا التحريم حتى لا يضيع حق أبناء المسلمة لو تم زواجها من غير المسلم وخاصة مع حدوث بلبلة بين الأب الكتابي وبين الأم المسلمة.

وطالبت نصير أن يتم مناقشة مسألة زواج المسلمة للكتابي منباب أننا جميعا نؤمن بالكتب السماوية التي نزلت على الرسل والأنبياء خاصة وأن هناك جاليات مسلمة في الغرب وبالتالي لابد وأن يتم الخروج برأي موحد وحاسم لهذا الأمر.