الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

بالم هيلز: إتمام التوريق الخامس لسندات توريق بقيمة 1.5 مليار جنيه .. و3 مليارات مرتقبة في 2021

الأحد 29/نوفمبر/2020 - 01:29 م
أصول مصر

قالت شركة بالم هيلز للتعمير، إنها أتمت الإصدار الخامس لتوريق محفظة أوراق قبض آجلة بقيمة 1.5 مليار جنيه بالتعاون مع البنك العربي الإفريقي الدولي وشركة سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية.

واوضحت في بيان إفصاح للبورصة المصري، اليوم الأحد، أن صافي قيمة العملية 1.25 مليار جنيه والتي تتعلق بعدد 1314 وحدة سكنية تابعة للشركة والتي تم تسليمها لعملاء الشركة في 10 مشروعات.

وأضافت أنه تم إتمام جميع الإجراءات الخاصة بالإصدار بما في ذلك الحصول على الموافقات المطلوبة من الهيئات الرقابية وتقرير التصنيف الائتماني للمحفظة.

وتابعت: تم طرح السندات بعد اعتماد تصنيف شرائح الاكتتاب من قبل شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني "ميريس" والتي تميزت بجودة ائتمانية عالية، حيث تراوحت تصنيفاتها بين A,AA,+AA.

وقام البنك العربي الإفريقي الدولي بدور مستشار الهيكلة ومدير ومروج الإصدار بالتعاون مع سي آي كابيتال، كما كام البنك ذاته بتغطية الإصدار بالكامل بالتعاون مع البنك التجاري الدولي والبنك الأهلي المتحد، وقام البنك أيضاً بدور أمين الحفظ.

وقال ياسين منصور رئيس مجلس الإدارة، إن الشركة قامت بتوريق محفظة أوراق قبض آجلة بقيمة 3.6 مليار جنيه منذ بداية البرنامج عام 2016.

وأكد أن الصفقة ستنعكس بشكل إيجابي على القوائم المالية والمركز المالي للشركة خلال الربع الحالي من 2020.

وتوقع منصور المزيد من معاملات التوريق خلال 2021، بإجمالي محفظة أرواق قبض أجلة تتراوح بين 2.5 إلى 3 مليار جنيه.