الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

"اتصالات" تسجل أعلى سرعة في العالم بالجيل الخامس بمقدار 9.1 جيجابت بالثانية

الخميس 10/ديسمبر/2020 - 02:41 م
أصول مصر

أعلنت "اتصالات" عن تحقيقها إنجاز عالمي عبر إحرازها لأعلى سرعة تحميل على شبكة الجيل الخامس وصلت إلى 9.1جيجابت بالثانية.

تم تحقيق الإنتاجية من خلال تجميع نطاقات طيف تجارية متعددة من n78 (3.5 جيجا هرتز) و n41 (2.6 جيجا هرتز) وموجة ملليمتر n258 (26 جيجا هرتز). تم تحقيق ذلك من خلال نموذج أولي لجهاز 5G يجمع النطاقات الثلاثة.

وتمكنت اتصالات من الوصول إلى هذه السرعة الفائقة من خلال دمج حزم متعددة من الطيف الترددي n78 (3.5 جيجا هرتز) وn41 (2.6 جيجا هرتز) والموجة المليمترية n258 (26 جيجا هرتز) بواسطة نموذج أولي لشبكة الجيل الخامس يرتكز على دمج تلك الترددات الثلاثة.

وقال المهندس سعيد الزرعوني، النائب الأول للرئيس لشبكات الهاتف المتحرك في "اتصالات": "نحن فخورون بهذا الإنجاز البارز وغير المسبوق عبر إحراز "اتصالات" لسرعة تحميل بلغت 9.1 جيجابت بالثانية على شبكة الجيل الخامس، حيث تعد هذه السرعة القياسية الأعلى على مستوى العالم عبر شبكة الجيل الخامس وستكون ذات تأثير حيوي على مختلف القطاعات.

ويجسد هذا الإنجاز حرص "اتصالات" المتواصل على تلبية الاحتياجات المتزايدة والمتنوعة للمشتركين، وقطاع الأعمال، والأتمتة، والألعاب على شبكة الإنترنت".

ومن أبرز ما يعرضه جناح "اتصالات" هذا العام السيارة الكهربائية بالكامل والمتصلة بالإنترنت Vision iNEXT من BMW، ودراجة Vision من BMW وهي دراجة كهربائية تشكل نقلة نوعية في مستقبل الدراجات الكهربائية. وتعمل "اتصالات" بالشراكة مع BMW لتوفير الشرائح الإلكترونية eSIM لهذه التقنيات عبر ربطها لاسلكياً بمنصة ConnectedDrive للمركبات بهدف تحسين تجارب العملاء.

ويضم جناح "اتصالات" أيضاً التاكسي الجوي والكهربائي بالكامل SA-1، والذي طورته شركة هيونداي بالتعاون مع "أوبر"، وبإمكانه أن يحلق لمسافة 100 كم وبارتفاع من 1000 إلى 2000 قدم.