الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

رئيس الشركة الهندسية للإنشاء والتعمير: سابقة أعمال «درة» تزيد من ثقة المؤسسات الحكومية والخاصة فى مصر والدول العربية

الإثنين 21/ديسمبر/2020 - 10:11 م
رئيس الشركة الهندسية
رئيس الشركة الهندسية للإنشاء والتعمير:سابقة أعمال درة تزيد م

تُعدُّ مجموعة “درة” أحد أقدم الشركات العقارية وأعرقها في السوق المصرية والوطن العربي، حيث بدأت عملها في عام 1943 عندما أسسها المهندس محمد حسن درة، واستكمل المسيرة الرائدة المهندس حسن درة -أحد رموز قطاع التشييد والتطوير العقاري في السوق المصرية- الذي ساهم بخبراته في بناء العديد من المدن وتنميتها بجمهورية مصر العربية، وكذلك تقديم مشروعات مميزة بالدول العربية والإفريقية.

وتمكنت الشركة الهندسية للإنشاء والتعمير -إحدى شركات مجموعة “درة”- من تحقيق العديد من النجاحات في المنطقة العربية، رسختها الرؤية العصرية والاحترافية المهنية، ما جعلها موضع ثقة في مصر والإمارات والسعودية ودول أخرى قدمت فيها الشركة مشروعات تركت أثرًا لن يُمحى.

ونفَّذت الشركة العديد من المشروعات الرائدة في مصر والدول العربية، وتسعى دائمًا للتوسع في تنفيذ مشروعات تمثل قيمة مضافة للسوق المصرية.

 

رئيس الشركة الهندسية للإنشاء والتعمير: نسعى لتنفيذ علامات مميزة وتقديم شكل جمالي وقيمة مضافة

 

قال المهندس محمد درة -رئيس مجلس إدارة الشركة الهندسية للإنشاء والتعمير- إن الشركة تنفذ أعمالًا رائدة لصالح الدولة في مشروعات مدن الجيل الرابع، كالعاصمة الإدارية والعلمين الجديدة، فتحرص الشركة على الوجود والمشاركة في خطط الدولة التنموية، كما تتمتع الشركة -نتيجة جديتها وسابقة أعمالها القوية- بثقة المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص، فلا تتركز استراتيجية الشركة على التنفيذ وفقًا للجدول الزمني المحدد فقط، بل تحرص على تقديم شكل جمالي وقيمة مضافة وخلق علامات مميزة في قطاع التشييد والبناء.

وأشار إلى أن الشركة تتولى أعمال المقاولات في مشروع “المقصد” و22 مبنى في المنطقة R3 بالعاصمة الإدارية، وتعمل كذلك على تشييد برج LD05، وهو أحد برجي “ذا جيت” في العلمين الجديدة، وأكبر برج سكني متعدد الأغراض مكون من 47 طابقًا.

كما تتولى الشركة بناء 13 مبنى في مجمع المنطقة الترفيهية التجارية E001-E002 الذي يقام على كورنيش الساحل الشمالي بمساحة إجمالية تبلغ نحو 150 ألف متر مسطح، وتختص الشركة بتنفيذ مساحة في حدود 60 ألف متر منها.

 

تنفيذ أعمال بمشروع “المقصد” و22 مبنى في المنطقة R3 بالعاصمة الإدارية

 

وأشار درة إلى أن القطاع الخاص يستحوذ على 40% من حجم أعمال الشركة، وجارٍ تنفيذ أعمال بمشروعات لصالح “إعمار مصر” و”نيو جيزة”، وتتولى الشركة بناء 14 عمارة سكنية كاملة التشطيب للأخيرة، و32 فيلا.

كما تتعاون الشركة مع مجموعة “الفطيم” و”إمكان مصر” التي تنفذ لها 14 مبنى سكنيًّا في مشروع “البروج” بمدينة الشروق، ونفذت لصالح الشركة نفسها مسرح ساقية الصاوي الجديدة في مركز البروج الثقافي.

AMA أحد مشروعات الشركة في الإمارات.. ويُعدُّ ضمن أعلى 100 برج في العالم

 

وأكد أن نجاح “درة” لم يقتصر على مصر فقط، بل شهدت الإمارات مشروعات عديدة، من بينها برج AMA، وهو ناطحة سحاب تُعدُّ ضمن أعلى 100 برج في العالم، وتقع في شارع الشيخ زايد بدبي، ومن المتوقع أن تحقق رقمين قياسيين عالميين جديدين في جينس 2021، الأول بإنجازها أكبر وأعلى حرف A في العالم، وسيُتوَّج قمته من جهاته الأربع بطول 55 مترًا، وستجري إضاءته بمصابيح LED التي تُرى من مسافات بعيدة، أما الرقم الثاني فيتمثل في أكبر شاشة وسائط إعلانية مثبتة في مبنى سكني في العالم، وتبلغ أبعادها (30م × 10م) بين طابق الميزانين والطابق الثالث.

 

القطاع الخاص يستحوذ على 40% من حجم أعمال الشركة.. وتعاون مع كبرى الشركات مثل “إعمار مصر” و”الفطيم” و”نيو جيزة”

 

وأوضح أن الشركة تنفِّذ حاليًّا مشروع “برج نجمة أبو ظبي” الذي يقع في جزيرة الريم على مساحة مبنية تبلغ 56,455.79  مترًا مربعًا، ويتكون من 3 طوابق سفلية وطابق أرضي و34 طابقًا سكنيًّا وسطح، ومن المقرر أن يضم مجمعًا حضريًّا بواجهة بحرية، وسيقام في الجنوب الشرقي من مدخل جزيرة الريم، وسيكون المشروع مزيجًا من العمارة العربية التقليدية والمعاصرة، وسيقع ضمن شبكة متكاملة من المدارس والمرافق الصحية والحدائق العامة الحديثة وشبكات النقل العام.

وضمن مشروعات الشركة كذلك “ماما شيلتر”، وهو الفندق الجديد الذي تبنيه “الهندسية” لصالح المجموعة الفندقية العالمية “خماس”، ويقع في وسط منطقة الخليج التجاري بدبي، ويتكون من 3 مراحل، الأولى فندق (4 نجوم) يبدأ من الطابق الخامس إلى الطابق الـ12، والمرحلة الثانية شقق فندقية (4 نجوم) من الطابق الـ13 إلى الطابق الـ16، أما الثالثة فمجمع معارض فاخرة (5 نجوم) من الطابق الـ18 حتى الطابق الـ24.