السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

وزير الإسكان: 30 يونيو الانتهاء من أبراج العلمين الجديدة على ارتفاع 44 دور (فيديو)

الأحد 27/ديسمبر/2020 - 10:29 م
أصول مصر

قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، إنه تم الانتهاء من تنفيذ مجموعة الأبراج الموجودة في مدينة العلمين الجديدة عدا برجين "المدخل"، لافتا أن مساحة الدور الواحد تصل إلى 4200 فدان على ارتفاع 44 دور.

 

وأضاف الجزار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسؤوليتي المذاع عبر فضائية صدى البلد، أنه سيتم الانتهاء تماما من الأبراج الموجودة في مدينة العلمين الجديدة في 30 يونيو القادم.

 

وأشار، إلى أن باقي الأبراج بالمدينة تم الانتهاء من الهياكل الخرسانية بالكامل وجار الانتهاء من وجهاتهم في الوقت الحالي.

 

وأوضح الجزار، أن هناك جامعتين أيضا تم الانتهاء من تنفيذ 3 كليات بهم منهم جامعة تعمل للعام الثاني بالأكاديمية البحرية بالإضافة إلى جامعة العلمين الأهلية التي افتتحت 3 كليات هذا العام ومن العام المقبل سيتم افتتاح 3 كليات أخرى.

 

وأفاد، أن العلمين يوجد بها كذلك مشروعات سكن مصر بعدد 3500 وحدة سكنية وكذلك منطقة "داون تاون"، وأيضا الاسكان اجتماعي، مشيرا إلى أن العلمين لا تقتصر فقط على الأبراج ولكن يوجد الجزء الخلفي المتمثل في الحي اللاتيني والمنطقة التراثية والتي تشبه القاهرة الخديوية.

 

وتابع، أن الطاقة الاستيعابية للعلمين الجديدة تتجاوز 4 مليون نسمة، لافتا أن هناك مناطق تم السكن بها حاليا بجنوب الطريق ولا يوجد مدينة في مصر للأغنياء حيث أن كافة شرائح المجتمع موجودة بالمدن الجديدة.

 

ولفت، أن وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية أنشأت كافة المشروعات السكنية سواء اجتماعي أو جنة أو سكن مصر لتخدم كافة الشرائح، لافتا أنه يتم بناء مجتمع عمراني متكامل يوفر فرص عمل للطبقات المختلفة وليست لطبقة واحدة.