الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

ثروة لتأمينات الحياة تطلق صندوق دخل ثابت بقيمة 100 مليون جنيه

الثلاثاء 05/يناير/2021 - 08:47 م
ثروة لتأمينات الحياة
ثروة لتأمينات الحياة تطلق صندوق دخل ثابت بقيمة 100 مليون جني

تطلق شركة ثروة لتأمينات الحياة أول صندوق لها في السوق، تحت اسم “صندوق استثمار الحياة النقدي للسيولة بالجنيه المصري ذو العائد اليومي التراكمي”، بحجم مبدئي 100 مليون جنيه.

تتولى شركة مصر كابيتال، الذراع الاستثماري لبنك مصر، إدارة الصندوق بالتعاون مع شركة ثروة لإدارة الاستثمارات.

قال أيمن الصاوي، رئيس القطاع المالي بمجموعة ثروة كابيتال، إن هذا الصندوق هو أول الأوعية الاستثمارية التي تطلقها المجموعة، ويأتي ضمن توجهنا الاستراتيجي نحو التوسع في تقديم الأوعية الاستثمارية الجذابة والمناسبة لجميع فئات العملاء من أفراد ومؤسسات ومواكبة التغيرات والتطورات الجارية في نمو الطلب علي الأوعية الادخارية المتنوعة.

وتستهدف ثروة كابيتال من خلال الصندوق تقديم وعاء ادخاري واستثماري للأفراد والمؤسسات لتعظيم العائد وتقليل مخاطر الاستثمار، بالإضافة لتوفير سيولة نقدية يومية للعملاء من خلال احتساب عائد يومي تراكمي على الأموال المستثمرة في الصندوق.

من جانبه قال خليل البواب، الرئيس التنفيذي لشركة مصر كابيتال، “إن الصندوق سيتيح الاكتتاب والشراء والاسترداد اليومي في وثائق الاستثمار التي يصدرها من خلال كل من شركة مصر كابيتال وشركة مصر كابيتال للوساطة في السندات”.

وتابع البواب بأنه سيتم استثمار أصول الصندوق في أدوات مالية نقدية عالية السيولة القصيرة والمتوسطة الأجل مثل أدوات الدين الحكومية والشركات والصكوك والشهادات التي يصدرها البنك المركزي المصري واتفاقيات إعادة الشراء ووثائق صناديق أسواق النقد الاخرى بمتوسط آجال استحقاق لا يتعدى 150 يوم.

تعتبر مصر كابيتال هي الذراع الاستثماري لبنك مصر، ويبلغ رأسمالها 4.2 مليار جنيه، كما أن لديها أصول ومساهمات بأكثر من 2 مليار دولار وتقدم خدمات استثمارية في مجالات عدة منها إدارة الأصول من صناديق ومحافظ استثمار في الأسهم، والأسهم الإسلامية، والمتوازنة، وحماية رأس المال، والسيولة النقدية وأدوات الدخل الثابت.لتعل