السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

أفضل السيارات الرياضية في دول الخليج

الإثنين 01/فبراير/2021 - 03:35 ص
أصول مصر

تعتبر السيارات الرياضية، واحدة من أهم الفئات في السيارة ، والسبب أنها تجمع بين الأداء الرياضي ونفس الوقت الفخامة، ويهتم الكثير من الشباب في دول الخليج من شراء السيارات الرياضية وجاءت أهمها على النحو التالي:

 

شيفروليه كورفيت سيارة رياضية عالية الكفاءة ، كما أنها توفر روعة القيادة لما تتوفر به الكثير من الراحة بسبب وجود الكثير من التكنولوجية.

من أفضل السيارات الرياضية أيضا هي فورد موستنج وظل هذا الموديل لسنوات طويلة ، وحتى يومنا هذا هي الحصان الرباح لدى فورد والأكثر شهرة في السيارات الرياضية.

 

ونأتي لتويوتا سوبرا ، وهي من الجيل الخامس ومن أهم السيارات الرياضية في تاريخ شركة تويوتا لانها تجمع بين السيارة الرياضية والاعتمادية بالإضافة إلى دول الخليج وبالتحديد السعودية يفضلون السيارات التويوتا عن أي سيارة أخرى.

 

أما نيسان GRT، من المعروف عنها تاريخها العريق على مدار 10 سنوات بسبب طرازها الرياضي المميز، بالإضافة إلى ألوانها المتعددة، وتصميمها الذي منحها الفخامة من الخارج فبمجرد النظر إلى السيارة سترى أنها تجمع بين السيارات الرياضية، والسيدات.

يشار إلى أن الجيل  الجديد من كورفيت يتميز بتغيير وضعية المحرك من المنطقة الأمامية في تصميمه للمنطقة الوسطى.

من أكثر الموديلات التي حظيت بحفاوة لدى طرحها، كان طراز شيفروليه كورفيت الرياضي في نسخته الجديدة، الذي يطرح للمرة الاولى ضمن فئة mid-engine.

وذكر الموقع أن جوهر تميز هذا الجيل الجديد من كورفيت، يكمن في تغيير وضعية المحرك من المنطقة الأمامية في تصميمه، للمنطقة الوسطى، مع احتفاظ الطراز بانسيابية تصميمه الخارجي، وإضافة إطلالة حديثة لتصميم الكشافات الأمامية، ومنح "موتور وان" تصميم طراز كورفيت الجديد تقييم 8/10.

ووصف خبراء "موتور وان" تجربة الجلوس داخل طراز Chevrolet Corvette 2020 بإرتداء حذاء أصغر بكثير من حجم القدم، لذا منح الموقع تقييما للطراز في خانة الراحة الداخلية 4/10 فقط.

بخلاف المساحة الداخلية، عاد طراز شيفروليه Corvette Stingray 2020 لحصد درجة تقييم مرتفعة عبر خانة التقنيات، لما يتمتع به من الداخل بقدرات تقنية مميزة، أشار لها موقع "موتور وان" عبر شاشة العدادات العملاقة المضافة داخل الطراز بقياس يصل لـ12.0 بوصة، بالإضافة لأنظمة القيادة المختلفة التي يتمتع بها الطراز وهي كل من نظام Tour ونظام Sport ونظام Track.