السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

خطوات متابعة حالة الطلب في شقق الإسكان الاجتماعي 2021 "الاعلان الـ14"

الإثنين 01/فبراير/2021 - 12:44 م
أصول مصر

يتساءل الكثير من الجمهور عن خطوات متابعة حالة الطلب في شقق الاسكان الاجتماعي، ويبحث أصحاب الطلبات في شقق الإسكان الاجتماعي عن أساليب متابعة طلبهم من خلال المنصات الرسمية التى يتيحها صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري التابع لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

خطوات متابعة حالة الطلب في شقق الاسكان الاجتماعي

يمكن لحاجزي الشقق في مشروعات الإسكان الاجتماعي عن طريق الرقم القومي متابعة موقفهم من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري عبر هذا الرابط .. www.shmff.gov.eg

كما يمكن أيضا متابعة طلبك في مشروع الإسكان الاجتماعي من خلال الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الخاصة بصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري من خلال ..  https://www.facebook.com/SHMFFEG/

وخصص صندوق صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عدد من الأرقام والخطوط الساخنة التى يمكن من خلالها الاطلاع ومتابعة طلبات شقق الإسكان الاجتماعي في مواعيد العمل الرسمية  من الساعة ٩ صباحا وحتى ٩ مساءا ..1188 أو 5777 من أي تليفون محمول و090071117 من أي خط أرضي.  

وذكرت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه يتم فرز ملفات طالبي الحجز في المبادرة الرئاسية بعنوان " سكن لكل المصريين"، وذلك لمتابعة مطابقة المتقدمين بالطلبات للحصول على الشقق مع الشروط التى أقرها الصندوق.

وأضافت عبد الحميد، بشأن الجمهور الذي تقدم لحجز شقق بمشروع سكن لكل المصريين خلال شهر ديسمبر ٢٠٢٠، ولم يستطيعوا التقدم باى أوراق مطلوبة قبل غلق الحجز على الموقع الإلكتروني الخاص بالصندوق فعليهم تجهيز كافة الأوراق والمستندات خلال فترة فتح باب التظلمات حينما يتم الإعلان عن فتحه.

وكان صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري أعلن عن إرسال رسائل نتائج الإعلان رقم ١٤، وذلك  للمتقدمين بشأن  طلبات شقق في  الإسكان الاجتماعي.

جدير بالذكر أن الشروط  العامة  وفقا لما أعلنه صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ، وتأتي على هذا النحو أنه لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد، وألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

و ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التى تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية، أو مالكًا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.  يشترط  أيضًا في شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل 2021 أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة، الكائن بها الوحدة الشقة المُتقدم لها أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملاً أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة.