السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

موعد بدء سداد حاجزي شقق الإسكان الاجتماعي والمتوسط 2021 بعد انتهاء الفرز

الإثنين 01/فبراير/2021 - 06:07 م
موعد بدء سداد حاجزي
موعد بدء سداد حاجزي شقق الإسكان الاجتماعي والمتوسط 2021 بعد

يشغل بال الكثير من الجمهور موعد بدء سداد حاجزي شقق الإسكان الاجتماعي والمتوسط 2021 بعد انتهاء عمليات الفرز، وذلك ضمن  المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين، حيث قام صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بإرسال رسائل نتائج الإعلان رقم ١٤، وذلك للمتقدمين بطلبات شقق في الإسكان الاجتماعي.

 

 موعد بدء سداد حاجزي شقق الإسكان الاجتماعي والمتوسط 2021

 

كشفت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه يتم فرز ملفات طالبي الحجز في المبادرة الرئاسية   " سكن لكل المصريين"، وذلك لمتابعة مطابقة المتقدمين بالطلابات للحصول على الشقق مع الشروط التى أقرها الصندوق.

 

وأفادت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن  فترة السداد للمتقدمين التى تنطبق عليهم الشروط ستكون على  12 دفعة ربع سنوية، عبر المدة المقررة بواقع ثلاث سنوات، وذلك   على أن تبدأ سداد الدفعة الأولى في 1 -4 لعام 2021،  موضحة أن عملية فرز الطلبات تضم جميع المتقدمين بالحجز سواء  التى تنطبق عليهم الشروط أو لا تنطبق.    

وحول الشروط وفقا لما أعلنه صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ، وتأتي على هذا النحو أنه لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد، وألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

و ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التى تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية، أو مالكًا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.  يشترط  أيضًا بعد معرفه موعد بدء سداد حاجزي شقق الإسكان الاجتماعي والمتوسط 2021 أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة، الكائن بها الوحدة الشقة المُتقدم لها أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملاً أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة.