الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

شركة إعمار مصر 2021 تنهي المخطط الخاص بمشروعها كايرو جيت بغرب القاهرة

الإثنين 01/فبراير/2021 - 09:05 م
أصول مصر

قال  محمد العبار مؤسس شركة إعمار مصر خلال وضع حجر الاساس لفندقى "العنوان " وفيدا بمارينا مراسى سيدى عبد الرحمن  , انه قد تم الانتهاء من الدراسات والمخطط الخاص بمشروع كايرو جيت بغرب القاهرة حيث انه تم البدء فى الخطوات التنفيذية وسيتم ضخ استثمارات ضخمة بالمشروع .

وكانت شركة اعمار مصر احتفلت  بوضع حجر الأساس لمشروع كايرو جيت الشيخ زايد منذ عدة أشهر ،   وذلك بحضور الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، ومحمد العبار مؤسس شركة إعمار العقارية.

ويعد كايرو جيت أول مشروعات إعمار مصر في غرب القاهرة، ويقع على مساحة 133 فدان في قلب الشيخ زايد.

نبذة عن صاحب شركة إعمار مصر 

محمد بن علي العبار من أبناء دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، عضو المجلس التنفيذي لحكومة دبي بصفته مدير دائرة التنمية الاقتصادية وأحد المساعدين الرئيسيين للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي

و تأسست شركة إعمار العقارية عام 1997 بواسطة رئيس مجلس إدارتها محمد بن علي العبار. نوعت شركة إعمار بين اهتماماتها في قطاع العقارات بما في ذلك إنشاء العقارات التجارية والسكنية، فضلاً عن مراكز التسوق والضيافة مرسخة مكانتها كواحدة من أبرز شركات التطوير العقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة.

كانت حكومة دبي في  البداية تملك الشركة بنسبة مائة بالمائة بينما كان يملك المساهمون المؤسسون 24.3 في المائة وذلك عندما بدأ تشغيل الشركة كشركة عامة بعد الاكتتاب الأولي العام في يوليو 1997.

 وفي العام التالي، أعلنت شركة إعمار عن خططها لبناء مرسى دبي,وفي عام 2000، تم إدراج شركة إعمار العقارية في سوق دبي المالي وأصبحت الشركة الخاصة الأولى التي تعرض أسهم على الرعايا الأجانب. 

وبدأت المرحلة الأولى من المشاريع التطويرية للشركة في عام 2001 عندما حازت الشركة على عقد في مشروع مشترك لبناء ثلاثة أبراج سكنية ضمن مجمع مؤلف من ستة أبراج.

وفي عام 2003، كشفت الشركة عن خططها لتطوير مشروعها الكبير الذي سيعرف لاحقاً باسم "وسط مدينة دبي" وتألف المشروع من وجهتين تشكلان معالم استثنائية بكل المقاييس، وهما "برج خليفة"، أطول مبنى في العالم؛ و"دبي مول"، أكبر وجهات التسوق والترفيه في العالم.

تأسست شركة إعمار إنترناشيونال  في عام 2004 مشكلة رافداً لخطط توسعة نطاق حضور الشركة في الأسواق العالمية.

ولدى الشركة العديد من المشاريع في أفريقيا وأسيا وأمريكا الشمالية، إضافة إلى منطقة الشرق الأوسط. وفي عام 2005، تأسست شركة إعمار للفنادق والمنتجعات بموجب صفقة حصرية مع جيورجيو أرماني لإطلاق مجموعة من الفنادق الفاخرة التي تحت مظلة علامة "أرماني" التجارية.