الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

المهندس طارق شكري وكيل إسكان النواب: إنشاء كوبري في البازيليك بمصر الجديدة أمر مدمر ولا نفع فيه (فيديو)

السبت 06/فبراير/2021 - 01:21 ص
المهندس طارق شكري
المهندس طارق شكري وكيل إسكان النواب: إنشاء كوبري في البازيلي

قال المهندس طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إنه ليس من المناسب فنيًا إنشاء كوبري علوي بكنسية البازليك بمصر الجديدة ، لافتا إلى أن المنطقة، توجد بها أساسات وأنفاق للمترو.

وأشار شكري خلال مداخلة هاتفية تلفزيونية إلى أن المادة الثانية من قانون البناء يعتبر هذه المنطقة بمصر الجديدة منطقة أثرية من الطراز "أ"، ويحذر بناء أي إنشاءات في الفراغات العامة والمفتوحة بالشوارع والميادين بهذه المنطقة ينتج عنها تداخل في الصورة البصرية.

وأضاف أن التراث المعماري الاستثنائي للمنطقة، لا يمكن التنازل عنه إلا إذا كانت هناك أهمية كبرى لشق محور قد يغير من حياة الناس أو قد يسهل عليهم الحياة، مشيرا إلى أن المنطقة من شارع الميرغني حتى كنيسة البازيليك تم تطويرها بالفعل من أقل من سنة ولا تعاني أي اختناقات ولا مبرر لهدم كل ما تم تطويره، ولابد من المحافظة والاستجابة لرغبات قاطني مصر الجديدة.

وأكد وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن القرار في تقديره الشخصي هو توازن بين الاحتياج الحقيقي ومدي الاختناق المروري الذي ينتج عنه إنزعاج قاطني هذه المنطقة وتغيير شكلها.

وأشار إلى أنه يؤيد الرأي الرافض بإنشاء الكوبري المقرر إنشائه في منطقة البازليك بمصر الجديدة،  مضيفا أنه خلال الفترة المقبلة سيتلقى سكان مصر الجديدة خبر مفرح.

ويصل حجم مشروع الكوبري الجديد المزمع إقامته ما بين 2 إلى 3 كليو متر طولي، يبدأ من البنك الأهلي حتى ميدان الإسماعيلية مرورًا بميدان صلاح الدين والكوربة.