الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أهم الأخبار

النائب محمد مصطفي السلاب: مشروع انشاء كوبري علوي يمر بكنيسة البازيليك "شائعة"

السبت 06/فبراير/2021 - 04:54 م
النائب محمد مصطفي
النائب محمد مصطفي السلاب: انشاء الكوبري علوي يمر بكنيسة البا

قال النائب محمد مصطفي السلاب، عضو مجلس النواب، إن  بشان ما أثير حول انشاء الكوبري علوي يمر بكنيسة البازيليك، غير صحيح.

وأضاف مصطفى في بيان نشره عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "حرصت علي تحري الدقة في معرفة الحقيقة حول ما أثير، وتواصلت مع الجهات المعنية والمسئولين الذين أكدوا لي أنه لم تتخذ أي قرارات بشأن انشاء كوبري علوي بهذه المنطقة، وأن جسات التربة التي يتم عملها في المنطقة يتم عملها بصفة دورية في مناطق متعددة بالقاهرة وذلك ضمن خطة الدولة لتطوير البنية التحتية بمحافظة القاهرة.

وتابع: أنه حينما يتقرر انشاء أي كباري علوية بمنطقة مصر الجديد فأن ذلك يتم بمراعاة تامة لحدود وأسس الحفاظ على طابع المتميز لمنطقة مصر الجديدة.

واختتم قائلا: لذا حرصت على وضع نتائج ما توصلت اليه من اتصالات واستجلاء للحقيقة تجنبا لاية محاولة لإثارة البلبلة أو اللغط المبني على اجتهادات شخصية وافتراضات لا تستند إلى اية حقائق.

 

 

وكان النائب طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، قد علق في مداخلة تليفزيونية، سابقة على ما اثير من أقاويل حول مشروع انشاء كوبري جديد في المنطقة الأثرية بمصر الجديدة.   وقال: التراث المعماري الاستثنائي للمنطقة ولا يمكن التنازل عنه إلا إذا كانت هناك أهمية كبرى لشق محور قد يغير من حياة الناس أو قد يسهل عليهم الحياة، مشيرا إلى أن المنطقة من شارع الميرغني حتى كنيسة البازيليك تم تطويرها بالفعل من أقل من سنة ولا تعاني أي اختناقات ولا مبرر لهدم كل ما تم تطويره، ولابد من المحافظة والاستجابة لرغبات قاطني المنطقة الأثرية بمصر الجديدة.

 وتابع وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، أنه ليس من المناسب فنيًا أن يتم إنشاء كوبري في منطقة توجد بها أساسات وأنفاق للمترو، مشيرًا إلى أن المادة الثانية من قانون البناء يعتبر هذه المنطقة بمصر الجديدة منطقة أثرية من الطراز "أ"، ويحذر بناء أي إنشاءات في الفراغات العامة والمفتوحة بالشوارع والميادين بهذه المنطقة ينتج عنها تداخل في الصورة البصرية.

وأكد وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن القرار في تقديره الشخصي هو توازن بين الاحتياج الحقيقي لبناء كوبري جديد بالمنطقة الأثرية ومدي الاختناق المروري الذي ينتج عنه إنزعاج قاطني هذه المنطقة وتغيير شكلها.

وأشار إلى أنه يؤيد الرأي الرافض بإنشاء الكوبري المقرر إنشائه في منطقة البازليك بمصر الجديدة.

اقرأ ايضا:

فيديو.. المهندس طارق شكري وكيل إسكان النواب: إنشاء كوبري في البازيليك بمصر الجديدة أمر مدمر ولا نفع فيه