الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

رئيس محلية النواب يعلق على عقار كرموز المائل: احنا ماشيين بالبركة (فيديو)

الأحد 07/فبراير/2021 - 01:56 ص
رئيس محلية النواب
رئيس محلية النواب يعلق على عقار كرموز المائل: احنا ماشيين با

قال أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن مجلس النواب تعرض للظُلم عندما تحدث عن أهمية قانون التصالح فى الفترة السابقة، لافتا إلى أنه كان هناك اعتقاد أن الدولة تسعى من خلال هذا القانون لجمع الأموال من المواطنين، وليس لخدمة المواطن المصرى وضبط هذه العشوائية.

وعلق السجيني خلال مداخلة هاتفية تلفيزيونية على أزمة العقار المائل فى محافظة الإسكندرية، قائلا: "الوضع صعب فى كل الأماكن والدولة فى مجال العمران المنظم كانت فى غيبوة على مدار 40 سنة.. وكلنا ورثنا الكلام ده.. واحنا ماشيين بالبركة".

وأوضح رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن الوضع على الأرض صعب خاصة وأننا مطالبين بالتعامل مع الأزمات بأسرع وقت ممكن، متابعا: "المحافظين والمحليات بتشتغل على مثل هذه الحوادث بشكل ارتجالى.. وهناك عرقلة ومعوقات ولكن أول ما بتجيلنا الحاجات دي فى البرلمان بتعامل بشكل مباشر معاها دون تشكيل لجان، ونتواصل مع المحافظين بشكل فورى".

جدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، قال إن أزمة العقار المائل فى محافظة الإسكندرية، تجسد الواقع، متابعا: "القضية حجمها كبير.. والواقع بتاع العمارة دى وعمارة فيصل تجسيد للواقع اللى إحنا فيه".

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" مع الإعلامى عمرو أديب،"لما أطلقت موضوع المصالحة ومخالفات البناء كان الهدف منه.. إحنا بنقول للناس فيه عندنا مشكلة كبيرة جدا، والمشكلة دي من ضمنها إن الدولة غايبة من سنين طويلة.. وهذا يعني إجراءات غير مسيطر عليها".

وأشار الرئيس السيسى، إلى وجود فساد إدارى وتنظيمي أدى إلى ظهور مثل هذه المشكلات فى الدولة المصرية، مردفا: "أنت النهارده عايز مليون شقة سنويا.. وعايز توفر ده فى ظل قدرة مالية محددة".