الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

"إتش سي" لتداول الأوراق المالية تطلق فرعا جديدا لها في الإسكندرية

الأحد 07/فبراير/2021 - 03:02 م
أصول مصر

افتتحت شركة إتش سي لتداول الأوراق المالية فرعا جديدا لها في محافظة الإسكندرية، لتقديم خدماتها في مجالات تداول الأوراق المالية والتداول الإلكتروني لأبناء المحافظة والمناطق المجاورة، بحسب بيان من الشركة اليوم الأحد.

وقالت الشركة إن افتتاح الفرع الجديد جاء بعد الحصول على التصريحات والتراخيص اللازمة من الهيئة العامة للرقابة المالية، ليصل عدد فروع الشركة إلى 8 فروع على امتداد القاهرة والإسكندرية والدلتا والصعيد.

وأضافت الشركة أن افتتاح الفرع الجديد يأتي في إطار حرصها على استكمال تنفيذ خططها التوسعية في كافة أنحاء الجمهورية، واستهداف المناطق الواعدة من حيث فرص الاستثمار حيث تلتزم الشركة بالتواجد في المناطق غير المشمولة بخدمات الاستثمار والاستشارات المالية.

وقال حسن شكري، العضو المنتدب للشركة إن افتتاح فرع الإسكندرية هو استكمال لمساعي الشركة للتوسع بمحافظات مصر لا سيما الدلتا، في ظل اقبال الأفراد بشكل كبير على الاستثمار في الأوراق المالية، حيث استحوذوا على القطاع الأكبر من التداول بما يعكس اتجاهات سوق المال في الفترة الراهنة.

وأضاف أن الشركة لديها رؤية إيجابية للسوق في عام 2021 مما يجعلها تواصل التوسع في خدمات الأفراد في ظل وجود فرص كامنة لنمو الاستثمار في البورصة.

وتابع شكري: "الشركة تخطط لضم مدن أخرى لباقة أفرعها في الوجه البحري والقبلي، ويشجعنا على هذا التحسن المتوقع في أداء الاقتصاد المصري العام المقبل وبالتالي أداء سوق المال على الرغم من أزمة تفشي فيروس كورونا".

وذكر: "كما تشجعنا أيضا النتائج الإيجابية لمساعي الشركة نحو زيادة نصيبها من تداولات الأفراد، والتي بدأت تؤتي ثمارها حيث تضاعفت الحصة السوقية للشركة في قطاع الأفراد من 0.5% في نهاية 2015 لتصل إلى 1.5% في نهاية 2020، كما قفز ترتيب الشركة من حيث حجم تداول الأفراد من 55 إلى 19 في نفس المدى الزمني".

وأكد شكري أن سوق المال المصري سيحظى باهتمام كبير من المستثمر الأجنبي في 2021 سواء في أدوات العائد الثابت أو الأسهم، حيث لازالت عوائد أدوات الدين المصري جاذبة مقارنة بغيرها من الأسواق.

وأوضح أنه بالنسبة للأسهم، شهد سوق المال المصري انخفاضا في الأسعار أكبر من الأسواق الأخرى خاصة وأن الاقتصاد المصري هو الاقتصاد الوحيد في المنطقة سجل نمواً وذلك وفقا لتقدير جهات دولية كثيرة منها البنك الدولي.

وتعمل شركة إتش سي لتداول الأوراق المالية في مجال تداول الأوراق المالية في مصر، وهي إحدى الشركات التابعة لشركة اتش سي للأوراق المالية والاستثمار التي تم تأسيسها عام 1996.