السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

آخر أخبار شقق الإسكان الاجتماعي .. الإعلان الـ 15 لعام 2021

السبت 13/فبراير/2021 - 06:28 م
آخر أخبار شقق الإسكان
آخر أخبار شقق الإسكان الاجتماعي .. الإعلان الـ 15 لعام 2021

يبحث الكثير من المواطنين الراغبين في حجز شقق سكنية ضمن مشروعات الإسكان الاجتماعي التى يقدمها صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري عن آخر أخبار شقق الإسكان الاجتماعي في الإعلان الـ 15، حيث تحرص الدولة المصرية على توفير شقق سكنية تناسب جميع الفئات على مستوى أنحاء الجمهورية.

موعد طرح الإعلان الـ 15 في مشروع الإسكان الاجتماعي 2021

 

أوضحت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن أنه سيتم طرح الشقق السكنية الخاصة بالإعلان الـ15 بعد الانتهاء من فرز طلبات حاجزي الشقق السكنية  لوحدات الإعلان السابق (الـ14).

 

تفاصيل الإعلان الـ15 

 

يضم طرح الإعلان الخامس عشر 4 مدن جاءت على النحو التالي.. «6 أكتوبر الجديدة، وحدائق أكتوبر، وحدائق العاصمة بمدينة بدر، والعبور الجديدة»، حيث تبدأ المساحات من 90 متر وذلك وفقًا لما أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التويل العقاري.

  وبشأن الشروط الخاصة بالإعلان الخامس عشر لمشروعات الإسكان الاجتماعي لا تتغير عن الشروط المعلنه من قبل الصندوق، وهى..  الشروط العامة أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ، أنه لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد، وألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

 و ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التى تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية، أو مالكًا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

 

نظام سداد الإعلان الـ 15 في شقق الإسكان الاجتماعي 2021

 

وحول أنظمة السداد في الإعلان 15 ستكون بنظام التمويل العقاري على سنوات تصل لـ20 عام، ويتم سداد باقي  الدفعات ربع سنوية لمدة 3 سنوات، كما ويتم استيلام الشقق بعد 3 سنوات من تاريخ الحجز، هذا بالإضافة إلى أنه  سيتم سداد دفعة جدية الحجز عند التقديم على أن يتم تقديرها عند طرح الإعلان .

 وحول المزيد من الاستفسارات يمكنك المتابعة من خلال الاتصال على الأقام  الخاصة بمركز اتصالات خدمة عملاء الصندوق على أرقام: 5999 أو 5777 أو 1188 من أي تليفون محمول، ورقم 090071117 من أي خط أرضي ، مواعيد العمل من الساعة 9 صباحاً : 9 مساءً طوال أيام الأسبوع، عدا يومي الجمعة والسبت، أو من خلال التوجه لأي مركز من مراكز خدمة العملاء بأجهزة المدن مديريات الإسكان.