السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

سعر الذهب العالمي اليوم الإثنين وأسباب تراجع المعدن الأصفر

الإثنين 08/مارس/2021 - 07:31 م
الذهب
الذهب

انخفض سعر الذهب العالمى اليوم الإثنين الموافق 8 مارس 2021 حيث تشهدت سعر أونصة الذهب حركة متغيرة ومستمرة على مدار تعاملات اليوم، كما يرتبط سعر الذهب بالسوق المحلي المصري بالأسعار العالمية.

سعر الذهب العالمى اليوم

وسجل سعر أونصة الذهب 1,704.14 دولار، وبالنسبة لسعر الجرام بلغ 54.79 دولار وتشهد أسعار البورصات العالمية حركة مستمرة في سعر الأونصة.    

  وعلق الدكتور علي الإدريسي، الخبير الاقتصادي، ونائب الرئيس التنفيذي بمركز مصر للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية على سبب انخفاض سعر الذهب قائلًا "  ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية في الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى انتعاش أسعار الدولار سيؤديان إلى تَذَبْذَبَ أسعار الذهب".

وأضاف الدكتور علي الإدريسي،نائب الرئيس التنفيذي بمركز مصر للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، لمجلة "أصول مصر" أن أسعار الذهب وصلت بالفعل إلى ذروتها في الانخفاض،هذا بجانب تقليل إجراءات الإغلاق عالميا بالتزامن مع إطلاق المرحلة الأولى من اللقاحات فى جميع أنحاء العالم، موضحا أن الذهب يعد ملاذا أمن على المدى الطويل من حيث الاستثمار، حيث ترتفع الأسعار سنويا بنسبة تقارب 10%.

وذكر الدكتور علي الإدريسي،نائب الرئيس التنفيذي بمركز مصر للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، أن مع الحوافز الاقتصادية التى قدمها بايدن بحوالى ١.٩ تريليون دولار و مع خطة التعايش وتقديم اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا الدولار سوف يرتفع سعره فيما ستتراجع أسعار الذهب، لافتًا إلى أن هناك علاقة عكسية بين الذهب و الدولار.

أسعار الذهب اليوم في مصر

سجل سعر الذهب جرام الذهب عيار 24 نحو 856 جنيه .  وسعر جرام الذهب عيار 21 سجل  749 جنيه.  وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 642 جنيه . فيما سجل سعر الجنيه الذهب 5990 جنيها .

اقرأ ايضا

الذهب ينتعش من قاع 9 أشهر إثر تحفيز أمريكي

 ارتفاع جنيهًا واحدًا فى الجرام.. أسعار الذهب الاثنين 8 مارس 2021

 شعبة الذهب بالغرف التجارية: مبيعات المعدن الأصفر في مصر ليست كبيرة