الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

تعرف على أهم قرارات مصلحة الضرائب.. مواعيد تقديم الإقرارات 

الخميس 11/مارس/2021 - 05:12 م
أصول مصر

نشرت مصلحة الضرائب اليوم الخميس، مجموعة من القرارات الهامة التي أعلنها الدكتور محمد معيط وزير المالية، ومنها مد أجل تقديم إقرارات ضريبة المرتبات حتى نهاية مارس ٢٠٢١ ، وهذه المهلة أخيرة ولن يتم تجديدها مرة أخرى.

كما أكد وزير المالية على عدم الاعتداد بالفواتير الورقية في رد ضريبة القيمة المضافة من أول يناير ٢٠٢٢ ، الاعتداد فقط بالفواتير في منظومة الفواتير الالكترونيه في رد ضريبة القيمة المضافة.

وفي السياق ذاته، أكد رئيس مصلحة الضرائب، أن ١٦ مارس هو اخر ميعاد لتلقي طلبات مد مهلة تقديم الإقرار الضريبي للأشخاص الطبيعيين لمدة ٦٠ يوماً.

وأضاف رئيس الضرائب أن الدولة لم تفرض أي ضريبة جديدة .. و"التصرفات العقارية" تطبق منذ 1939، والسداد مستمر بالمأموريات، وجميع العقارات والوحدات السكنية بالقرى .. معفاة

وتابع في تصريحات سابقة أن ف مصلحة الضرائب توفر سيارات متنقلة لمساعدة الممولين بجميع المحافظات، كما توفر دليل لخطوات التسجيل على المنظومة الإلكترونية ودليل لكيفية سداد الاشتراك على الموقع الإلكتروني للمصلحة .

وأكد رئيس الضرائب تواصل المصلحة تقديم خدماتها المجانية للمجتمع الضريبي من أجل موسم اقرارات ناجح، والمصلحة جاهزة لتلبية كافة دعوات الشركات ومؤسسات المجتمع الضريبي والمدني لتنظيم ندوات مجانية لنشر الوعي الضريبي . 

كما تواجد فرق للدعم الفني المجاني في ٢٢٧ مأمورية و٢٩ فرع للحاسب الآلي ، و ٢٠ مكتب للارشاد الضريبي على مستوى المحافظات لتيسير تقديم الإقرار إلكترونيا والرد على كافة الاستفسارات .