الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

بنك الكويت الوطني: تكليفات بتعزيز خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني

الخميس 11/مارس/2021 - 06:19 م
أصول مصر

أكد ياسر الطيب، نائب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الكويت الوطني NBK بمصر؛ أن هناك استراتيجية لدي البنك بالتزامن مع اجراءات البنك المركزي المصري لتعزيز خدمات الدفع الإلكتروني والتحول الرقمي لميكنة الخدمات المصرفي والتحول لمجتمع لا نقدي ضمن استراتيجية مصر 2030 و تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعزيز الشمول المالي.

جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول تم بين البنك و أحد النوادي بمصر الجديدة لتفعيل بطاقات العضوية الذكية واستخدامها كبطاقات ائتمانية للدفع الإلكتروني؛ بحضور كل من عمرو الألفي رئيس قطاع الأعمال بالبنك و سلمي أبو حسين رئيس قطاع التجزئة المصرفية بالبنك.

قال " الطيب" إن السنوات السابقة شهدت اهتماما بذلك الملف باعتباره أحد أولويات العمل المصرفي وتوجهات القيادة السياسية للتيسير علي عملاء الجهاز المصرفي.

وذكر " عمرو الألفي، رئيس قطاع الأعمال بالبنك؛ أن الاتفاق مع النادي يستهدف لتحقيق ميزة تنافسية بين البنوك العاملة بالسوق المصرية والتعامل التقني والتكنولوجي مع الخدمات المصرفي الجديدة ضمن استراتيجية البنك للاستحواذ علي حصص سوقية أكبر بمصر بالاضافة لضم شرائح جديدة من العملاء .

أوضح أن الاتفاق يمكن اعضاء النادي من استخدام بطاقات العضوية كبطاقات ائتمانية في سداد المدفوعات الالكترونية باعتبارها كروت مسبقة الدفع يمكن استخدامها في الشراء الإلكتروني.