الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

اهم اخبار الإسكان اليوم..الجزار يستعرض مخطط المرحلة الثانية من مشروع تطوير منطقة الفسطاط في القاهرة

الثلاثاء 16/مارس/2021 - 10:08 م
وزير الإسكان الدكتور
وزير الإسكان الدكتور عصام الجزار

يقدم موقع "أصول مصر" أهم أخبار وزارة الإسكان وِالمرافق والمجتمعات العمرانية، وكذلك أخبار أجهزة المدن الصادرة اليوم الثلاثاء  الموافق١٦-٣-٢٠٢١، وتتضمن عددًا من الأخبار والتقارير المهمة والتى جاءت في مقدمتها.

وزير الإسكان يستعرض مخطط المرحلة الثانية من مشروع تطوير منطقة الفسطاط في القاهرة

اجتمع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لاستعراض مخطط المرحلة الثانية من مشروع تطوير منطقة الفسطاط، بمحافظة القاهرة، ضمن جهود الوزارة لتطوير القاهرة التاريخية، وذلك بحضور مسئولى الوزارة، ومحافظة القاهرة.

ولفت وزير الإسكان، إلى أن المرحلة الثانية من مشروع تطوير منطقة الفسطاط، تشمل تطوير حديقة الفسطاط، وربطها بحديقة عين الصيرة التى يجرى الانتهاء من تطويرها، وكذا تطوير المناطق المحيطة بمنطقة سور مجرى العيون "المدابغ سابقاً" التى يتم تطويرها حالياً، على غرار ما يتم إنشاؤه حالياً بمشروع تطوير سور مجرى العيون، وما تم تنفيذه سابقاً فى مشروع تطوير روضة السيدة "تل العقارب سابقاً".

الإسكان تستعرض التصميمات المُقترحة لتطوير واجهات مبنى جراج الأوبرا والمبنى الإدارى لمحافظة القاهرة

 

اجتمع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً لاستعراض التصميمات المُقترحة لتطوير واجهات مبنى جراج الأوبرا والمبنى الإدارى لمحافظة القاهرة، وذلك فى إطار مشروع إعادة إحياء القاهرة الخديوية، وذلك بحضور مسئولى الوزارة. وخلال الاجتماع ناقش وزير الإسكان التصميمات المُقترحة لتطوير واجهات مبنى جراج الأوبرا، والفكرة التصميمية لها، حيث تم التأكيد على الاهتمام بالتفاصيل، بحيث يتم تنفيذ هذا المشروع على أفضل وجه، وبما يعبر عن القيمة التاريخية للمبنى، ويتناسب مع الاستخدامات الحالية له.

وكشف الوزير، أن هذا المشروع يأتى ضمن الجهود التى تبذلها الدولة حالياً بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، لتطوير القاهرة الخديوية، والحفاظ على الطابع العمرانى المميز لمنطقة وسط العاصمة، وذلك تكاملاً مع مشروعات تطوير القاهرة التاريخية، بوجه عام، لتمكينها من ممارسة دورها التاريخى والحضارى والثقافى.  

 

أهم أخبار الإسكان اليوم..رئيس الوزراء يتابع مشروعات تطوير الريف المصري ضمن مبادرة "حياة كريمة"