الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

تفاصيل مشروع تطوير جزيرة الوراق ٢٠٢١

الخميس 18/مارس/2021 - 12:31 م
جزيرة الوراق
جزيرة الوراق

يأتي مشروع تطوير جزيرة الوراق ضمن أهداف  الدولة في إطار إنشاء عدد من المدن الجديدة وذلك ضمن الخطة القومية لوزارة الإسكان، في تنمية المجتمعات العمرانية الجديدة وزيادة نسبة المعمور من    7 % إلى 14 % .

مشروع تطوير جزيرة الوراق

وتعتبر مدينة الوراق الجديدة من ضمن مدن الجيل الرابع التي تشيدها الدولة حيث يأتي ذلك في ظل المجهودات التي تقوم بها الدولة المصرية ممثلة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لتنفيذ الخطة الإستراتيجية القومية نحو عملية تنمية العمران في مصر ٢٠٥٢.

يهدف مشروع تطوير جزيرة الوراق " مدينة الوراق الجديدة" إلى تدشين مجتمع عمراني متكامل من حيث شقق سكنية ومرافق وخدمات لتوفير حياة كريمة لسكانه وهو تابع إلى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.  

وكلف الدكتور عصام الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بضرورة الإسراع في تنفيذ مشروع تطوير جزيرة الوراق  والعمل على ارتقاء مستوى العمرانى في الجزيرة، من أجل إظهارها بالشكل الحضارى الذي يليق بها.

 

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،وذلك لمتابعة موقف تنفيذ الأعمال في مشروع تطوير جزيرة الوراق. 

  ويجدر الإشارة إلى  أن جزيرة الوراق تعتبر من الجزر القائمة في نهر النيل تتبع محافظة الجيزة  وتقدر مساحتها بحوالي  1600 فدان.

 

اقرأ أيضا 

وزير العدل: تأحيل سريان نظام السجل العيني على جزيرة الوراق