الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

إيكون تنقل ملكية 75% من صن للطاقة الشمسية إلى تنمية للاستثمار العقارية

الإثنين 22/مارس/2021 - 01:04 م
أصول مصر

أعلنت شركة الصناعات الهندسية المعمارية للإنشاء والتعمير - إيكون، عن قيامها بتنفيذ عملية نقل ملكية 2.24 مليون سهم تمثل نسبة 74.99% من اجمالي أسهم شركة صن انفينيت ايست للطاقة الشمسية من "إيكون" -قاسمة- إلى شركة تنمية للاستثمار العقاري - منقسمة.

وقالت إيكون في بيان للبورصة، اليوم الاثنين، إن ذلك جاء في إطار تنفيذ قرار تقسيم الشركة الصادر بموجب قرار الجمعية العامة غير العادية المنعقدة في 5 ديسمبر الماضي، ونقل الأصول والاستثمارات من الشركة القاسمة إلى المنقسمة.

وأضافت إيكون أن تنفيذ عملية نقل الملكية بالبورصة المصرية بدون سداد نقدي، وفي ضوء تطابق هيكل ملكية كل من "إيكون" وتنمية للاستثمار العقاري بذات المساهمين والنسب.

وفي ديسمبر الماضي، وافقت الجمعية العامة غير العادية لإيكون، على تقسيم الشركة إلى شركتين مساهمتين مصريتين بنفس المساهمين ونسب المساهمة، على أساس القيمة الدفترية طبقاً للقوائم المالية للشركة في 31 ديسمبر 2019.

واعتمدت الجمعية أسباب التقسيم، حيث من المتوقع خلق كيانات أكثر تخصصاً، وتحسين المركز المالي للكيانات الجديدة، وخلق شركة جديدة أكثر تخصص في مجال الاستفادة من الأصول غير المستغلة، وزيادة فرص النمو، ووجود هيكل ملكية واضخ وقوائم مالية فعَّالة.

ووافقت الجمعية على مشروع التقسيم التفصيلي لأصول والتزامات الشركة، بحيث تحتفظ شركة إيكون (القاسمة) بكافة الأصول والالتزامات بشكل عام باستثناء الأصول المقرر نقلها إلى الشركة المنقسمة.

وتحتفظ شركة تنمية العقارية (المنقسمة بمساحة إجمالي من الأراضي تبلغ 167.25 ألف متر مربع، وتحويل رصيد دفعات مقدمة لشراء أصول والخاصة بشراء 5 وحدات إدارية بكايرو فيستفال سيتي، ورصيد استثمار مساهمة الشركة برأسمال شركة صن انفينيت ايست للطاقة الشمسية، وتحويل أرصدة العملاء وأوراق القبض ورصيد النقدية والأرصدة المستحقة على أطراف ذات العلاقة.