الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أهم اخبار الإسكان.. المجتمعات العمرانية تمنح مهلة للعملاء في مشروع بيت الوطن لمدة 6 أشهر للاستلام

الإثنين 22/مارس/2021 - 09:00 م
أهم اخبار الإسكان..
أهم اخبار الإسكان.. المجتمعات العمرانية تمنح مهلة للعملاء في

 يرصد موقع أصول مصر أهم أخبار وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الصادرة اليوم الإثنين الموافق 22 مارس لعام 2021 بجانب أخبار أجهزة المدن و التى جاءت على النحو التالي.

قررت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، منح مهلة لمدة 6 أشهر، تبدأ من من تاريخ الإعلان بالصحف، للعملاء المُخصص لهم قطع أراضٍ سكنية صغيرة بمشروع "بيت الوطن" لأراضى المصريين العاملين بالخارج، لاستلام الأراضى المخصصة لهم، وذلك تيسيراً من الهيئة على العملاء، ومراعاة لظروف جائحة كورونا.

ويتم الالتزام بالمدة المحددة للتنفيذ وقدرها 5 سنوات تبدأ من تاريخ جاهزية الأرض للاستلام، ووفقاً للشروط الآتية.

شروط مهلة مشروع بيت الوطن

أن تكون قطعة الأرض شاغرة ولم يتم تخصيصها للغير، والتنازل عن أى قضايا مرفوعة على الهيئة أو جهاز المدينة فى هذا الشأن، وسداد أى مبالغ مستحقة على قطعة الأرض من تاريخ جاهزية الأرض للاستلام محملة بالأعباء من تاريخ الاستحقاق وحتي تاريخ السداد وذلك قبل الاستلام، على أن يتم السداد طبقاً للميعاد الأصلى وليس المهلة، وألا تقل المدة المتبقية للتنفيذ عن 3 أعوام من تاريخ الاستلام شاملة استخراج التراخيص، ولا يترتب على هذه التيسيرات أي ترحيل للأقساط.  

في مدينة السادات.. تنفيذ 21 قرار غلق وتشميع لمحال وبدرومات وقطع أراضٍ صناعية مخالفة للنشاط أعلن المهندس علاء منيع، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، بإنه تم تنفيذ حملة مكبرة لغلق وتشميع المحال والبدرومات المخالفة للنشاط، ومنشآت بقطع الأراضي الصناعية التي تعمل بدون ترخيص بالمناطق الصناعية وامتداداتها، وذلك بالتنسيق بين الإدارات المختصة بالجهاز والأجهزة الأمنية وشركة الكهرباء.

وكشف رئيس الجهاز  أن الحملة أسفرت عن تنفيذ 21 قرار غلق وتشميع وتم رفع عدادات الكهرباء عن المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وذلك من منطلق حرص الجهاز على القضاء نهائيا على جميع المظاهر العشوائية بالمدينة.

تكثيف أعمال تطوير الطرق والمحاور الرئيسية بالتجمع الأول بالقاهرة الجديدة

قال المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أنه تم تكثيف أعمال تطوير الطرق والمحاور الرئيسية بالتجمع الأول بمدينة القاهرة الجديدة، وذلك في إطار تحقيق السيولة المرورية، وإظهار المدينة  بالشكل اللائق وتوفير أفضل الخدمات للسكان.

وأضاف المهندس أمين غنيم، أن أعمال التطوير، ستشمل  توسعة الطرق والمحاور، وأعمال الإنارة والإنترلوك، وأعمال تنسيق الجزيرة الوسطى بشكل عام، مؤكداً أن جهاز المدينة لا يدخر جهداً في تنفيذ المشروعات المختلفة لا سيما المشروعات التي تلبي رغبة المواطنين.

 

إصدار أول بطاقة رقم قومي لرئيس الجهاز.. بعد افتتاح مقر السجل المدني بمدينة سوهاج الجديدة

صرح المهندس رجب سالمان عبد الرحيم، رئيس جهاز تنمية مدينة سوهاج الجديدة، بأنه تم افتتاح مكتب السجل المدني لمدينة سوهاج الجديدة، لخدمة المدينة والمناطق المجاورة، وذلك في إطار توفير الخدمات المختلفة لأهالي المدينة الجديدة خاصة، ومحافظة سوهاج عامة.

وأوضح المهندس رجب سالمان عبدالرحيم، أنه تم تنفيذ مقر السجل المدني على أعلى مستوى وطبقاً للمواصفات المطلوبة التي توفر سبل الراحة لسكان المدينة والمترددين عليها، حيث تم مراعاة توفير أماكن لذوي القدرات الخاصة، وإجراءات الأمن والسلامة والأمن، وأماكن الدخول والخروج والانتظار للمواطنين بالمبنى، مؤكداً أن جهاز المدينة يبذُل أقصى جهد لتوفير الخدمات المختلفة للسكان.

 رئيس جهاز دمياط: طرح الموقع المقترح للاستثمار بنشاط طبي بمدينة المنصورة الجديدة

كشف المهندس  محمد رجب، رئيس جهاز تنمية  مدينة دمياط الجديدة والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وافقت على طرح موقع مقترح للاستثمار بمدينة "المنصورة الجديدة "( بنشاط طبي)، بمركز الخدمات الفاصل بين المرحلتين الأولى والثانية، على مساحة 32355مترا مربعا.

وقال المهندس محمد رجب، " رئيس الجهاز " أن النسبة البنائية للمشروع لا تتعدى 40% من مساحة قطعة الأرض، والارتفاع  أرضي ودوران متكرران، وبردود 6م من جميع الجهات، ويتم الالتزام  بالشروط الخاصة بوزارة الصحة و باشتراطات الدفاع المدني وشئون البيئة، كما أن مدة تنفيذ المشروع  4 سنوات من تاريخ استلام  قطعة الأرض.

أقرا أيضًا

  أهم أخبار الإسكان اليوم..هيئة المجتمعات تمنح مهلة أخيرة  للمتعاملين على أراضي الحزام الأخضر بـ6 أكتوبر