الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

وزير الاسكان: الاشتراطات البنائية الجديدة هدفها تحسين المعمار وتحقيق فرص متساوية بين المواطنين

الخميس 25/مارس/2021 - 12:06 م
أصول مصر

ركزنا على عدم انشاء عمران "  ميت " والذى يحوى سكن وانشطة غير اساسية دون خدمات 

أكد الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة ، أن الهدف من الاشتراطات البنائية الجديدة هو تحسين شكل العمران فى المدن القائمة وتناغمه مع العمران بالمدن الجديدة والجارى تنفيذه بالجيل الرابع حالياً ولكى يتناسب مع المعايير العالمية للعمران التى تهدف الى تحسين الشكل الجمالى وتوفير جودة حياة للمواطنين .

وأشار خلال كلمته اليوم على هامش فعاليات معرض ذا ريل جيت العقاري ، الى أن هدف الدولة تحسين جودة حياة جميع المواطنين حتى من لم تتح له الفرصة الانتقال الى احد مدن المجتمعات العمرانية الجديدة مؤكداً ان الاشتراطات لاتهدف الى تقليل العوائد الاقتصادية لاصحاب الاراضى .

وأوضح أن التنمية العمرانية لاتتم على المستوى الافقى فقط بل تتم على المستوى الراسى ولدينا أمثلة لذلك بما تم فى الاسكان البديل واحلال العشوائيات الغير آمنة مثل روضة السيدة زينب والذى يعد نموذجاً على ارض الواقع ويعكس مدى اهتمام الدولة بالمواطنين وبرفع جودة الحياة .

ولفت الى ان الدولة اهتمت بتقديم العمران بما يتناسب مع المعايير التى تضمن تحقيق الاعاشة وتلبية احتياجات المواطنين ولتحقيق ذلك تم تنفيذ مشروعات من الطرق والكباري فلا وجود للعمران " الميت " الذى كان فقط اماكن للسكن وانشطة غير اساسية .

وشدد على انه يتم العمل على العديد من المحاور فى عملية التطوير مثل خلق مجتمعات عمرانية جديدة متكاملة مع تطوير قلب القاهرة واستعادة رونقها التاريخى .

وخلال فعاليات مؤتمر ومعرض ذا جيت تم تكريم المهندس الراحل حسين صبور ، والذى وصفه الدكتور عاصم الجزار " باستاذ التنمية العمرانية " والذى كان من القلائل الذى دائما مايمنح اراء توازن بين المصلحة العامة والشخصية وعندما كان يتحدث ينصت اليه الجميع لعلم كل فرد منهم بانه سيجد الحلول والافكار الصائبة.