الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

ساعة أبل تكشف الإصابة بفيروس كورونا

الخميس 15/أبريل/2021 - 07:30 ص
يبدو أن أصحاب ساعة
يبدو أن أصحاب ساعة آبل الذكية على موعد مع ميزة جديدة ستجعل ح

يبدو أن أصحاب ساعة آبل الذكية على موعد مع ميزة جديدة ستجعل حياتهم للأفضل، حيث كشفت آبل الأمريكية أن ساعتها الذكية apple watch يتم تطوير تقنية مخصصة لها، من شأنها التنبء بإمكانية الإصابة بفيروس كورونا.

 

وبحسب موقع "إنجادجيت" التقني، كشفت شركة آبل عن نيتها إطلاق دراسة  جديدة عن استخدامات ساعة آبل، لكشف أى علامات عن فيروس كورونا المستجد COVID-19، فى سبتمبر المقبل. 

 

و من خلال جهاز آيفون المربوط لاسلكياً بالساعة الذكية فور تدشين الميزة الجديدة، سيمكنها التكهن بأمراض الجهاز التنفسي بما فيها فيروس كورونا.

 

لكي يتم تدشين الميزة الجديدة سيتطلب من كل مشارك فى اختيارات الساعة الذكية، ارتداء الساعة طوال اليوم بالكامل على مدار 6 أشهر.

 ساعة أبل الذكية تغنيك عن زيارة الطبيب

تعتمد فكرة ساعة آبل الذكية على التنبؤ بالإصابة بفيروس كورونا المستجد، من خلال التغيرات الطفيفة في نبضات القلب، قبل مرور 7 أيام كاملة على ظهور اى أعراض للإصابة بالفيروس.

كشف باحثون من جامعة ستانفورد أن ساعة أبل الذكية تتمكن من قياس هشاشة مرضى القلب والأوعية الدموية.

وأوضح الباحثون أن ساعة أبل تتوصل إلى ذلك من مسافة يقطعها المرضى داخل منازلهم سيرا على الأقدام لمدة 6 دقائق فقط، ليؤكدوا أنها أشبه بكشف داخل العيادة.

وتوصل الباحثون إلى ذلك الاكتشاف باستخدام ساعة "Apple Watch Series 3" وتطبيق "فازك تراك"، وفقا لما جاء فى موقع "ماى هيلثى آبل".

كما لفتوا إلى أن نظام تشغيل "ووتش إو إس 7" يحتوى على اختبار المشى لمدة 6 دقائق وبيانات التنقل الأخرى، ويمكن لأصحاب الساعات مراجعة أدائهم عبر تطبيق "هيلث" الموجود على هواتف "آيفون".

وتساعد ساعة أبل وغيرها من الساعات الذكية فى التوفير على المرضى مشقة زيارة الطبيب، واستبداله بالدخول فى تطبيق "هيلث". أطلقت أبل حتى الآن 6 طرازات من سلسلة Apple Watch - جميعها ذات غلاف مشابه ينضح بسطح أملس فاخر مصنوع من الألمنيوم والتيتانيوم والفولاذ المقاوم للصدأ، لكن تقرير جديد صادر عن بلومبرج، كشف أن شركة أبل تفكر فى إطلاق Apple Watch بغلاف متين.

وبحسب التقرير فإن ساعة Apple Watch هذه بالتحديد، ستستهدف الرياضيين والمتنزهين والمزيد من الأشخاص الذين قد يرغبون فى وضع ساعتهم الذكية فى ظروف قاسية، ونقلاً عن أشخاص على دراية بالتطور، ادعى التقرير أن ساعة Apple Watch الوعرة هذه تمت الإشارة إليها داخليًا باسم "Explorer Edition" ومن المتوقع إطلاقها فى وقت لاحق فى عام 2021 أو 2022 على أقرب تقدير.