الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

" أصول مصر " ترصد استراتيجية عمل شركة CSCEC الصينية فى تنفيذ منطقة الاعمال المركزية بالعاصمة الادارية 

الأحد 18/أبريل/2021 - 09:44 ص
أصول مصر

8000 عامل بموقع المشروع والشركة الصينية التزمت من البداية بتدريب العمالة 

الانتهاء من تنفيذ 345 متر بالبرج الايقونى والانتهاء منه بالكامل الربع الاول من 2022 

بدء تنفيذ الواجهات الزجاجية لعدد من المبانى والانتهاء من اكثر من 40 واجهة 

تسير معدلات تنفيذ  مشروع منطقة الاعمال المركزية فى العاصمة الإدارية الجديدة بوتيرة سريعة حيث من المقرر الانتهاء من جزء كبير من المشروع خلال العام الجاري . 

ويتم تنفيذ منطقة الاعمال المركزية عبر وزارة الاسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية وتقوم الشركة الصينية CSCEC بالتنفيذ وتعد احد اكبر شركات المقاولات فى العالم . 

وطبقا لتصريحات مسؤولى الشركة الصينية CSCEC  فى تصريحات خاصة لـ أصول مصر " ، يعمل بمنطقة الاعمال المركزية اكثر من 8000 عامل مصري  وصينى يستحوذ المصريين على النسبة العظمى ويتم تدريب العمالة المصرية على احدث الاساليب لرفع كفاءتهم وهذا الامر بناء على توجيهات القيادة السياسية حيث تم الحرص من البداية على التعاون مع الشركة الصينية لخبراتها وكفاءتها وللاسهام فى تدريب العمالة المصرية واكتساب خبرات فيما يتعلق ببناء الابراج شاهقة الارتفاع ، والان اصبح لدى مصر عمالة مدربة قادرة على تنفيذ المشروعات الكبري المطروحة وتطوير شكل الانشاء والبناء كذلك العمل بالخارج وتصدير العمالة المصرية . 

وتقوم الشركة الصينية CSCEC بتنفيذ الاعمال بتقنيات على احدث مستوى ففى الوضع الطبيعى يحتاج تنفيذ مشروع بحجم منطقة الاعمال المركزية الى 26 الف عامل ولكن بالتنقيات المستخدمة مع رفع الكفاءات وتنظيم استراتيجية التنفيذ يتم تحقيق معدلات انجاز مرتفعة فى وقت قياسى . 

وتضم منطقة الاعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة عدد من الابراج منها البرج الايقونى وهو اعلى برج فى افريقيا بارتفاع 400 متر وتم الانتهاء حتى الان من تنفيذ 345 متر منه باجمالى 52 دور وتم تسجيل رقم قياسى فى تنفيذ ذلك البرج حيث يتم تنفيذ دور كل 4 ايام ومن المقرر الانتهاء منه بالكامل خلال الربع الاول من 2022 . 

بينما سيتم الانتهاء من جزء كبير من المبانى بالمشروع خلال العام الجاري حيث تم البدء فى اعمال التشطيبات والواجهات الزجاجية وتم تنفيذ أكثر من 40 واجهة حتى الان . 

ويتواجد بالمشروع اكثر من 34 رافعة برجية ويتم الاهتمام جيداً بالعمالة بالمشروع كما يتم تنظيم انشطة لتحقيق الترابط بين العاملين والترفيه عنهم مثل دورات كرة القدم .