الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

جهاز مدينة الشيخ زايد ينفذ حملة مكبرة لاغلاق الكافيهات المخالفة لقرار منع الشيشة 

الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 09:51 ص
أصول مصر

قام المهندس مصطفى فهمى رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد بحملة لضبط عدد من الكافيهات بالمدينة  والتى تقوم بتقديم الشيشة بالمخالفة للاجراءات الاحترازية المحددة من الحكومة فى اطار الجهود للحد من انتشار  فيروس كورونا المستجد .  وتم مصادرة الشيش واغلاق الكافيهات ، مع اشتراط عدم المخالفة مجدداً كشرطاً لعودة مزاولة نشاطها . 

واكد رئيس الجهاز على استمرار الحملات لضبط جميع المخالفات والتأكد من تطبيق الاجراءات الاحترازية خاصة مع ارتفاع معدلات الاصابات بالفيروس والذى يفرض على الجميع مسؤولية الالتزام بالاجراءات . 

واضاف ان الجهاز بدأ فى التعامل مع مخلفات البناء بالمدينة وفقاً للقانون بعد انتهاء المدة الزمنية المحددة للتصالح ويتم التعامل مع المخالفات التى لم يتم التصالح عليها بالازالة الفورية وعددها حوالى 300 مخالفة . 

واشار الى ان المخالفات تتركز فى مخالفة النسب البنائية المحددة لغرف السطح واستخدامات البدروم لاغراض سكنية او تجارية . 

واوضح ان عدد من تقدموا الى التصالح يتخطى 5000 مواطن وبلغ مقابل تقنين  مخالفة تحويل البدروم إلى سكنى 800 جنيه لكل متر. 

تم منذ ايام تنفيذ جملة مكبرة من  جهاز مدينة الشيخ زايد لضبط المخالفات بالمدينة، وذلك بالتنسيق بين الإدارات المختصة بالجهاز وشرطة التعمير بالمدينة. 

وقال رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد أن الحملة استهدفت مخالفات تغيير النشاط  للبدرومات إلى أنشطة تجارية ومخالفتي بناء لروف.

وفيما يتعلق بمخالفات البناء، أضاف المهندس مصطفى فهمي، أنه تم  رصد مخالفتي بناء للروف بالقطغتين رقمي  (٥٥ فى المستثمر الصغير - ٣٠ مجاورة ٢ الحى ٧)، مشيراً إلى أنه فور رصد المخالفات قام الجهاز بإزالة الأعمال ومصادرة المعدات وتحرير المحاضر المخالفين، واتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضا:

بالصور.. أجهزة المدن الجديدة تواصل حملاتها على المقاهي والمولات التجارية لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية