الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

طيران ناس يحصل على موافقة الطيران المدني لتسيير رحلات إلى شرم الشيخ والغردقة

الأربعاء 28/أبريل/2021 - 12:35 ص
طيران ناس يحصل على
طيران ناس يحصل على موافقة الطيران المدني لتسيير رحلات إلىشرم

كشفت مصادر مطلعة عن أن طيران ناس حصل على موافقة مبدئية من سلطات الطيران المدني لتسيير رحلات من السعودية إلى مطاري شرم الشيخ، والغردقة، مشيرة إلى أن جدول الرحلات للشركة لم يحدد حتى الأن.

وحسب المصادر فإن عدد الرحلات وأوقاتها سيتم تحديده بعد قرار الممكلة المرتقب اعلانه قبل 17 مايو القادم، والذي سيحدد الوجهات التي ستوافق المملكة على تسيير رحلات لها.

وأصدرت السعودية في 2 فبراير تعليمات بتعليق السماح بدخول المملكة لغير المواطنين السعوديين والدبلوماسيين والممارسيين الصحيين وعائلاتهم مؤقتا من 20 دولة من بينها مصر، ومن المنتظر مراجعة هذا القرار، فحسبما  أوضحت الخطوط السعودية فإن رفع تعليق جميع الرحلات الدولية سيبدأ من 17 مايو 2021م،  على أن لا ينطبق هذا القرار على البلدان التي تقرر فيها اللجنة الرسمية المعنية تعليق السفر منها أو إليها”.

وحسب المصادر فإن السعودية من المرجح أنها ستوافق على ادراج شرم الشيخ والغردقة ضمن الوجهات المسموح بالسفر إليها نظرا لأن العاملين بهذه الوجهات السياحية سيحصلون على تطعيمات وفقا لما أعلنته وزارة السياحة وبدأت فيي تنفيذه حتي تكون هذه الوجهات أمنة للسائحين.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت الاتنين 26 أبريل عن أنه سيتم الانتهاء من تطعيم 100% من العاملين بالقطاع السياحى والأنشطة المرتبطة به بمحافظتى البحر الأحمر وجنوب سيناء بنهاية الأسبوع الجارى ضد فيروس كورونا.