الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024 07:37 ص
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أخبار الإسكان.. الجزار يلتقى السفير المغربي بالقاهرة لتعزيز الاستثمارات بين البلدين

الإثنين، 10 مايو 2021 10:50 م
أخبار الإسكان.. الجزاريلتقى السفير المغربي بالقاهرة لتعزيز ا
أخبار الإسكان.. الجزاريلتقى السفير المغربي بالقاهرة لتعزيز ا

يستعرض موقع أصول مصر أهم أخبار وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الصادرة اليوم الجمعة الموافق 10 مايولعام 2021 بجانب أخبار أجهزة المدن و التى جاءت على النحو التالي.

وزير الإسكان: أجهزة المدن الجديدة تتابع حملاتها لتطبيق قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة "كورونا"

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن أن أجهزة المدن الجديدة واصلت حملاتها بالتعاون مع الشرطة، لمتابعة تطبيق قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا بمجلس الوزراء، خلال انعقادها الأخير، والتي كان ضمن قراراتها، غلق المحال والمطاعم والمقاهي والكافتيريات والكازينوهات والمراكز التجارية (المولات التجارية) وغيرها من المحال والمنشآت من الساعة الـ٩ مساء وحتى الساعة الـ٦ صباحاً، واستمرار العمل بالقرار حتى يوم ٢١ مايو الجاري، وذلك للحد من التجمعات ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وأوضح الدكتور عاصم الجزار، أن الحملات الأخيرة شملت مدن (القاهرة الجديدة - بدر - دمياط الجديدة - 6 أكتوبر - الشروق – 15 مايو- العاشر من رمضان) وغيرها من المدن، مؤكداً استكمال الحملات لحين اجتياز فترة ذروة الفيروس للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، كما أنه سيتم تكثيف الحملات خلال الأيام المقبلة تزامنا مع إجازة عيد الفطر المبارك للمساهمة في تطبيق ما تم اتخاذه من قرارات بشأن الظروف الاستثنائية بسبب فيروس كورونا.

من جانبه شدد المهندس عبداللطيف بشارة، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، استمرار الحملات اليومية بمعاونة الجهات الأمنية لتطبيق القرارات الصادرة من مجلس الوزراء بكل حزم.

وزير الإسكان يلتقى السفير المغربي بالقاهرة لتعزيز الاستثمارات المصرية المغربية بين البلدين

اجتمع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالسفير أحمد التازى، السفير المغربى فى القاهرة، لبحث سبل دعم وتعزيز الاستثمارات المصرية المغربية المُتبادلة، ولا سيما فى مجال التنمية العمرانية.

واستهل الدكتور عاصم الجزار، بتوجيه التحية للسفير المغربى فى القاهرة، مؤكداً متانة وعمق العلاقات التاريخية بين مصر والمغرب، وموضحا أن هناك فرصا كبيرة للتعاون المشترك، حيث إن الدولة المصرية حالياً، تعد بيئة واعدة للاستثمار في مختلف المجالات، وفى مقدمتها مجال التطوير العمراني.

رئيس الوزراء يختتم جولته بالجيزة بتفقد أعمال محور الفريق كمال عامر "الزمر سابقا"

اختتم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جولته اليوم في محافظة الجيزة، وبرفقته الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بتفقد أعمال تنفيذ مشروع محور الفريق كمال عامر ( محور ترعة الزمر سابقاً).

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من وزير الإسكان حول المشروع للتعرف على سير العمل والأعمال المنفذة، حيث تمت الإشارة إلى أن المشروع يستهدف حل العديد من المشاكل المرورية بمدينة الجيزة، حيث يقوم بإعادة توزيع الحركة المرورية، بما يخفف الاختناقات المرورية الحالية بميدان الجيزة، ومحور 26 يوليو، ومحور صفط اللبن، ويُعد المحور الجديد أول محور مرورى حر يربط بين شمال وجنوب الجيزة، ويضيف مداخل جديدة لمدينة الجيزة للربط مع محافظة القاهرة، ويوفر نصف مسافة الرحلة بين شمال وجنوب الطريق الدائري بإستغلال القوس الغربي للطريق الدائري، مما يؤدى لتقليل وقت الرحلات، وخفض التلوث، وتوفير استهلاك الوقود .

رئيس الوزراء يتفقد الأعمال بمحور محمد أنور السادات (ترسا سابقا) وخلال زيارته لعدد من المشروعات الخدمية والتنموية بمحافظة الجيزة، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أعمال محور محمد أنور السادات (ترسا سابقا). اقرأ أيضا

أخبار الإسكان..14 مليار جنيه استثمارات للوزارة بمحافظة المنيا