الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

الكويت تعلن عن موعد فتح المطارات والمنافذ البرية

السبت 15/مايو/2021 - 07:38 م
الكويت
الكويت

كشف وزير الدفاع الكويتي ورئيس اللجنة العليا لطوارئ كورونا الشيخ حمد العلي الصباح أن هناك ترتيبات وإجراءات تجري لفتح المنافذ البرية والمطارات خلال شهر.

وأوضح  اليوم السبت الموافق 15 مايو 2021  أن العودة للحياة الطبيعية ستتم تدريجيا في البلاد، مشيرا إلى الحرص على صحة المواطنين والمقيمين.

وأشار وزير الدفاع قائلا:"هناك قرارات سوف ترى النور قريبا من قبل اللجنة وبالإضافة إلى اجتماع الأسبوع القادم لوزير الصحة مع وزراء مجلس التعاون لعودة الحركة السياحية عن قريب".

 وأضاف العلي أن: "الجيش الكويتي باسل ومقدام ونذر نفسه لحماية هذه الأرض الطيبة وهو الدرع الحصين لأهل الكويت جميعا، وسوف تسمعون عن الجيش الكويتي كل خير".

وكان مجلس الوزراء الكويتييوم 28 ديسمبر 2020   قرر عدم تمديد تعليق رحلات الطيران التجاري من وإلى مطار الكويت الدولي بعد يوم الجمعة الأول من يناير 2021، وسيفتح المنافذ الحدودية البرية والبحرية في اليوم التالي.

وكان مكتب الاتصال الحكومي قال سابقا  إن الكويت علقت كل رحلات الطيران التجاري وأغلقت حدودها البرية والبحرية حتى الأول من يناير بسبب مخاوف تتعلق بسلالة جديدة لفيروس كورونا سريعة الانتشار.

وكان مجلس الوزراء الكويتى، قرر يوم  19 أبريل 2021 الاستمرار فى تطبیق حظر التجول الجزئى فى البلاد اعتبارا من مساء یوم 22 أبريل 2021 حتى نھایة شھر رمضان المبارك.

وذكر الحساب الرسمى لمركز التواصل الحكومى - عبر موقع التواصل الاجتماعى (تویتر) سابقا- أن حظر التجول الجزئى سیبدأ من الساعة السابعة مساء یوم 22 أبريل 2021  حتى الساعة الخامسة من صباح الیوم التالى.

وأشار المركز إلى أنه سیتم مراجعة ھذا القرار فى حینه بعد إعادة تقییم الوضع الوبائى فى البلاد.

وكان مجلس الوزراء الكويتى قرر، مطلع شهر أبریل الماضي، الاستمرار فى تطبیق حظر التجول الجزئى فى البلاد، على أن یبدأ فى الثامن من أبریل الحالى حتى 22 من الشھر ذاته، وذلك من الساعة السابعة مساء حتى الساعة الخامسة من صباح الیوم التالى.

نبذة عن الكويت 

الكويت أو (رسميًا: دَوْلَةُ الْكُوَيْت)؛ هي دولة عربية تقع في الشرق الأوسط من جنوب غرب القارة الآسيوية، وتحديدًا في الركن الشمالي الغربي للخليج العربي الذي يحدها من الشرق، حيث يحدها من الشمال والغرب جمهورية العراق ومن الجنوب المملكة العربية السعودية.

وتبلغ مساحتها الإجمالية 17,818 كيلومتر مربع، في حين يبلغ عدد السكان طبقًا لأخر إحصاء 4,67 مليون نسمة. وجاءت تسمية الكويت إلى تصغير لفظ "كوت" الذي يعني الحصن أو القلعة.

وقد شُيّد بالقرب من الساحل في القرن السابع عشر ميلادي. تأسست مدينة الكويت عام 1613 وتولى الحكم فيها أسرة آل صباح وهم فرع من قبائل العتوب، وكان غالب سكان الكويت منذ تأسيسها يمتهنون الغوص على اللؤلؤ والتجارة البحرية بين الهند وشبه الجزيرة العربية.

الأمر الذي ساعد على تحويل الكويت إلى مركز تجاري في شمال الخليج العربي وجعلها ميناء رئيسياً لكل من شبه الجزيرة العربية وبلاد الرافدين. وقد ظلت مهنة الغوص على اللؤلؤ العصب الأساسي للاقتصاد الكويتي حتى عام 1946 حينما بدأت الحقبة النفطية بتصدير أول شحنة نفط.

أقرا ايضا 

سفير الكويت بالقاهرة يتسلم رئاسة السلك الدبلوماسي العربي  

الكويت تنهي الحظر الجزئي اعتباراً من أول أيام العيد