الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

كاف يضع خطة جديدة لتطبيق تقنية الـ VAR

الأحد 16/مايو/2021 - 07:05 ص
كاف يضع خطة جديدة
كاف يضع خطة جديدة لتطبيق تقنية الـ VAR

يدرس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، تطبيق تقنية الفيديو في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية، الموسم المقبل بداية من دور المجموعات.

 

وبحسب مصدر داخل الكاف، فإنه يتم دراسة تخصيص ميزانية محددة لتطبيق التقنية بداية من دور المجموعات خاصة مع الأخطاء الجسيمة التي شهدتها مباريات النسخة الحالية سواء في مرحلة المجموعات أو بذهاب الدور ربع النهائي، وهو ما ترتب عليه تقديم الوداد المغربي شكوى ضد باملاك تيسيما بسبب أخطائه في لقاء بطل المغرب مع مولودية الجزائر.

 

وقال المصدر إن الكاف لم يطبق تقنية الفيديو في ربع النهائي خلال النسخة الحالية، لأن الأمر يحتاج وجود 48 حكمًا خلال 72 ساعة وهو عدد كبير مع ظروف انتشار كورونا وإجراءات السفر يصبح الأمر صعبا

رئيس الوداد يخاطب «كاف» ويحتج على هدفه الملغى أمام مولودية الجزائر

 

وأعلن نادي الوداد البيضاوي المغربي، عن رفع تظلم لباتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على خلفية الظلم التي تعرض له الفريق، خلال مباراته أمام مولودية الجزائر، أمس الجمعة.

 

وكان الوداد، قد أعلن أمس الجمعة، عن إرساله احتجاجًا لـ "كاف" بعد إلغاء هدف صحيح للاعبه وليد الكرتي بدعوى وجود تسلل، خلال المباراة التي جمعت مولودية الجزائر والوداد البيضاوي، في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال، والتي انتهت بتعادل الفريقين بهدف لمثله.

 

ونشرت الصفحة الرسمية للوداد، نص الرسالة التي بعث بها سعيد الناصري رئيس الوداد البيضاوي، لباتريس موتسيبي رئيس "كاف" والتي جاء فيها:

 

"لقد تفاءلنا خيرا بمجيئكم على رأس مؤسسة الكاف، وبأن مرحلة جديدة سيدخلها الاتحاد، واستقبلنا بترحيب كبير قراركم بتطبيق تقنية الفيديو في منافسة دوري الأبطال اعتبارا من الدور ربع النهائي لتحقيق أكبر قدر من العدالة، وتجنيب الفرق أخطاء تحكيمية، كالتي ذهب فريقنا ضحية لها خلال نهائي دوري الأبطال أمام الترجي بملعب رادس".

 

وتابع البيان: "إلا أننا صدمنا بقرار العدول عن تطبيق هذه التقنية لأسباب نجهلها، لنكون مجددا ضحية لخطأ تحكيمي بسبب غياب (الفار) في مباراتنا أمام مولودية الجزائر، إذ رفض لنا هدف مشروع بدعوى تسلل لا وجود له".

 

وأكد الوداد في بيانه: "إننا نطلب من الكاف تقديم التبريرات الموضوعية للعدول عن استعمال تقنية (الفار) في مباريات ربع نهائي عصبة الأبطال، كما نطلب منها الإجابة على سؤال، لماذا يذهب فريقنا بالذات ضحية هذه الأخطاء التحكيمية؟ ولماذا يجب أن يؤدي فريقنا بالذات ثمن ضعف الحكام وسوء التدبير؟"

 

وختم الوداد رسالته بدعوة الكاف إلى مساءلة لجنة التحكيم عن سبب هذه الأخطاء الفادحة وإلى الانفتاح على كافة الخبرات من أجل تحقيق أكبر قدر من العدالة.

 

ومن المقرر أن يستضيف الوداد المغربي، نظيره مولودية الجزائر، إيابًا في المباراة التي ستجمعهما على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاوي، يوم الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

 اقرأ أيضًا..

 

صن داونز يواجه الأهلى فى أبطال أفريقيا الثالثة ظهرا بجوهانسبرج