الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

مدبولى بدء التنسيق مع الجهات المعنية لتنفيذ مبادرة إعادة إعمار غزة

الأربعاء 19/مايو/2021 - 11:43 ص
أصول مصر

أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء على دعم الحكومة للقرارات والإجراءات التى أتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم ومساندة الاشقاء الفسلطينيين فى قطاع غزة مشيداً بقرار رئيس الجمهورية والذى اعلن فيه تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار تُخصص لصالح عملية إعادة الإعمار فى قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك فى تنفيذ عملية إعادة الإعمار فى غزة .

وشدد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء خلال اول اجتماع للحكومة عقب اجازة عيد الفطر المبارك على الدور الهام الذى تقوم به القيادة السياسية على مختلف الأصعدة؛ من أجل احتواء الموقف وإنهاء التصعيد المتبادل حالياً بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وإنهاء حالة التوتر الحالية واستعادة الاستقرار والحد من نزيف الدماء والخسائر البشرية والمادية.

وأضاف ان تلك القرارات تبث رسالة قوية تؤكد على دعم ومساندة الدولة المصرية للاشقاء فى فلسطين .

وأشار الدكتور مصطفى مدبولى إلى أنه سيتم بدء التنسيق الفورى مع الوزارات والجهات المعنية لتنفيذ ما أعلن عنه رئيس الجمهورية فيما يخص دعم وإعمار غزة.

كما شهد الاجتماع تطرق رئيس الوزراء إلى الجولة التفقدية الموسعة التى قام بها برفقته عدد من الوزراء لمتابعة سير العمل بعدد من المشروعات التنموية والخدمية بمحافظات: القليوبية، والدقهلية، ودمياط، فى إطار الحرص الدائم على متابعة تنفيذ مختلف المشروعات على أرض الواقع، وذلك من أجل إعطاء دفعة قوية لهذه المشروعات، والإسراع بدخولها حيز التشغيل لخدمة المواطنين .

ولفت الى لقاءه بنواب محافظة دمياط عقب نهاية الجولة، لمناقشة الآراء والمقترحات التى طرحها النواب للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة لأبناء دوائرهم، مؤكدا استمرار التنسيق وتفعيل التعاون مع السلطة التشريعية؛ سعيا لتحقيق صالح الوطن والمواطنين.

كما يناقش اجتماع مجلس الوزراء مستجدات فيروس كورونا فى مصر من حيث الاجراءات والقرارات الاخيرة التى اتخذتها اللجنة العليا لادارة ازمة كورونا فى الايام الاخيرة لمنع انتشار الفيروس والحفاظ على سلامة المواطنين وكذلك موقف توفير اللقاحات .