الأربعاء، 23 أكتوبر 2024 11:39 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

انهيار عقار 6 طوابق خالى من السكان بمنطقة المنيرة في السيدة زينب

الجمعة، 28 مايو 2021 05:45 م
انهيار عقار 6 طوابق
انهيار عقار 6 طوابق

انهار عقار بحى السيدة زينب بالقاهرة،خالى من السكان 6 شارع النجار - المنيرة - السيدة زينب بالواجهة الرئيسية بكامل العقار، مكون من أرضي وأربعة أدور متكررة فوق الأرضي من حوائط حاملة واسقف خرسانية محمله على كمرات حديد وروابط من عروق خشبية .

حي السيدة زينب:العقار صادر له قرار هدم

وأضاف حى السيدة زينب برئاسة الدكتور مهران عبد اللطيف، أن العقار صادر له قرار هدم لسطح الأرض رقم 17 لسنة 2018 ، حيث أنه تم إرسال إشارة إخلاء في حينه، وتبين وجود تظلم للعقار في لجنة التظلمات بالمنطقة الجنوبية والذي ايد قرار الهدم .

الإزالة عن طريق الحي على نفقة المالك

وأوضح الحى أنه جاري الآن تنفيذ الإزالة عن طريق الحي على نفقة المالك، وتم إخلاء العقارات المجاورة من السكان حفاظا على الأرواح والممتلكات، وجاري اعداد مشروع قرار للعقار 6 النجار المجاور حيث تأثر بسقوط جزء من الحوائط على الحائط الخاص به على اللجان الهندسية المختصة لأصدار القرارات واتخاذ الأجراءات القانونية المناسبه في هذا الشأن ، وتم ارسال كتاب اخلاء للعقار المجاور رقم 6 وتم عمل تقرير حادث للعقار رقم 4 وتسليمهما لقسم الشرطة، ولم يسفر الانهيار عن إصابات أو وفيات .

شرطة المرافق تنفذ حملة على حى السيدة زينب

وفي سياق منفصل نفذت الأجهزة التنفيذية لحي السيدة زينب،أمس حملة ليلية، قادتها شرطة مرافق الحي والإدارات المعنية بالحي (المتابعة الميدانية والإشغالات والمحلات)، وتابعها الدكتور مهران عبداللطيف مهران، رئيس الحي.

الإغلاق 9 مساءا

ونتجت الحملة، عن التزام الغالبية العظمى للمحال التجارية بقرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة رئيس الوزراء، والإغلاق في التاسعة مساء.

غرامة4000 على مخالفة مواعيد الغلق

ويأتي هذا تنفيذا لتعليمات اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، لرؤساء الأحياء باستمرار حملات متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، ومنها غلق المقهى المخالف لمدة شهر، وغرامة 4000 جنيه حال مخالفة مواعيد الغلق في التاسعة مساء، مع سحب الترخيص.

اقرأ ايضا

الأوقاف: صلاة الجمعة القادمة في مسجد السيدة زينب بحضور 20 مصليا