الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

محمد صلاح.. قرارجديد لنجم ليفربول عن المشاركة فى أولمبياد طوكيو

الخميس 03/يونيو/2021 - 02:39 ص
محمد صلاح.. قرارجديد
محمد صلاح.. قرارجديد لنجم ليفربول عن المشاركة فى أولمبياد طو

 

أكد شوقي غريب، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، أن محمد صلاح وافق على المشاركة في أولمبياد طوكيو ولكن القرار النهائي لدى فريقه ليفربول.

وقال غريب في تصريحات تلفزيونية، إن المنتخب المصري استعان ببعض خبرات النجوم الكبار في آخر ظهور له بالأولمبياد عام 2012 بضم محمد أبو تريكة وأحمد فتحي وعماد متعب.

 

وأضاف: "لدينا هدف للوصول لأبعد نقطة في الأولمبياد ولكننا لم نحسم بعض مقاعد اللاعبين الكبار سوى محمد صلاح الذي وافق من جانبه على المشاركة في الأولمبياد ولكن تتبقى موافقة ليفربول"، مشددا على مسألة عدم مشاركة صلاح لن تربك حسابات المنتخب.

 

وأكد أنه رشح عدة نجوم فوق السن لتدعيم المنتخب والمعلن منهم فقط من جانبه محمد صلاح، مشيرا إلى أن محمود حسن "تريزيغيه" كان في حساباته قبل إصابته التي حرمت الفراعنة منه حيث يغيب لمدة 6 أشهر لإصابته بقطع في الرباط الصليبي ولن يلحق بالأولمبياد.

 

وأكد غريب أن محمود عبد الرازق "شيكابالا" قائد الزمالك، خارج حسابات المنتخب الأولمبي في طوكيو، موضحا أنه لم يدرج اسم شيكابالا ضمن اللاعبين المرشحين فوق السن بالقائمة المبدئية لخوض الأولمبياد.

 

يشار إلى أن المنتخب الأولمبي المصري يلعب مبارياته في أولمبياد طوكيو خلال دور المجموعات مع إسبانيا والأرجنتين وأستراليا

وكشفت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" عن الأسماء المرشحة لجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي بالموسم المنقضي.

 

وجاء محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني والمحترف ضمن صفوف فريق ليفربول على رأس القائمة النهائية رفقة كل من: برونو فيرنانديز، مانشستر يونايتد، هاري كين، توتنهام هوتسبير، جاك جيريليش، وست هام يونايتد، كيفن دي بروين، مانشستر سيتي، روبن دياز، مانشستر سيتي، ماسون ماونت، تشيلسي.

 

وساهم محمد صلاح في 27 هدفًا لفريقه بالموسم، إذ سجل 22 وصنع 5 لزملائه، مما أعاده للقائمة التي غاب عنها في الموسم الماضي؛ وتوج مانشستر سيتي بلقب الدوري؛ فيما حل مانشستر يونايتد ثانيًا وخلفه ليفربول في المركز الثالث ثم تشيلسي رابعًا.

وافتتح موقع شركة إي إيه سبورتس، الراعية للدوري الإنجليزي التصويت على اختيار أفضل لاعب بالبريميرليج للموسم المنقضى.

 

محمد صلاح.. العربي الوحيد في التشكيلة المثالية لدوري أبطال أوروبا

 

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، التشكيلة المثالية لدوري أبطال أوروبا للموسم "2020-2021"، الذي انتهى بتتويج تشيلسي باللقب، وفوز النرويجي إرلينج هالاند بجائزة هداف البطولة.

 

وهيمن فريق تشيلسي، الفائز بلقب بطل "التشامبونز ليج"، على قائمة التشكيلة المثالية، بواقع أربعة لاعبين، بينما اكتفى وصيفه مانشستر سيتي، بلاعبين.

 

وشهدت التشكيلة وجود لاعب عربي وحيد، وهو النجم المصري محمد صلاح مهاجم نادي ليفربول، بينما لم يدخل طرفا المباراة النهائية، الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي، والمغربي حكيم زياش بطل الكأس مع تشيلسي

اقرأ أيضًا:

محمد صلاح.. نجم ليفربول ضمن الأسماء المرشحة لجائزة الأفضل فى الدوري الإنجليزي

 

.