السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

خلال عام.. ثروة الكوري كيم تشانج بلغت 2.1 مليار دولار

الأربعاء 09/يونيو/2021 - 02:18 ص
خلال عام.. ثروة الكوري
خلال عام.. ثروة الكوري كيم تشانج بلغت 2.1 مليار دولار

بعد أقل من عام من ظهوره للمرة الأولى في قائمة فوربس لأثرياء كوريا، ارتفعت ثروة رائد الأعمال كيم تشانج سو 3 أضعاف لتصل إلى 2.1 مليار دولار، ليصبح ضمن أغنى 20 شخصًا في الدولة، وذلك بفضل توجيه تركيزه نحو الاستثمار في الشركات الناشئة، عبر فصل أعمال شركته الأساسية في مجال الملابس والأزياء.

الاستثمار في الشركات الناشئة

 

قامت شركة كيم المدرجة في كوريا F&F، الشهر الماضي بفصل أعمالها الأساسية في مجال الملابس والأزياء، والتي تشمل علامتي MLB وDiscovery Expedition، وإنشاء شركة جديدة منفصلة تحمل اسم F&F Co.Ltd والتي أدرجتها في بورصة كوريا في 21 مايو/أيار 2021، وارتفعت أسهمها بنحو 15٪ منذ ذلك الحين ليمتد تفاؤل المستثمرين حول العلامات التجارية للملابس التابعة إلى هذه الشركة الجديدة.

 

تم تغيير اسم الشركة الأساسية إلى F&F Holdings وستركز الآن على الاستثمار في شركات أخرى. وهبطت أسهمها، التي تم تعليقها في 28 أبريل/نيسان الماضي، بنحو 50% منذ استئناف التداول بعد إدراج شركتها المنفصلة. في حين استقرت أسهم F&F Holdings الأسبوع الماضي وما زالت مرتفعة بنسبة 90٪ منذ عام 2019.

 

يعد كيم، 60 عامًا، أكبر مساهم في كل من F&F Co.Ltd وF&F Holdings، بحصة تبلغ 45٪ في كل شركة ويقدر صافي ثروته بنحو 2.1 مليار دولار، ليحتل المركز 18 بين أثرياء كوريا في الوقت الفعلي، بعد رئيس LG، كو كوانغ موو، والشريك المؤسس لشركة Naver لي هاي جين.

 

ورغم أن المستثمرين أكثر تفاؤلًا بشأن أعمال الملابس لشركة F&F Co. Ltd، يبدو أن F&F Holdings جادة بشأن الاستثمار في الشركات الناشئة. بعد شهر من قرار شركة F&F Holdings فصل أعمالها في مجال الملابس، أطلقت شركة استثمارية تابعة لها في ديسمبر/كانون الأول تسمى F&F Partners.

 

ووفقًا لموقع تمويل الشركات الناشئة الكوري The VC، استثمرت شركة F&F Partners بأكثر من 3.9 مليار وون (نحو 3.5 مليون دولار) حتى الآن في ثلاث شركات ناشئة لإنتاج المحتوى: BambooNetwork و Channel OCT و WhyNot Media.

 

كما عينت شركة F&F Holdings بارك إيوي هيون، الرئيس التنفيذي السابق لمجموعة ميريتز المالية الكورية، رئيسًا تنفيذيًا جديدًا في 26 مارس/آذار الماضي، خلفًا لكيم.

عائلة من رواد الأعمال

 

ويذكر أن ابن شقيق كيم، مين سوك، هو أيضًا رجل أعمال ناجح فهو منتج الفيديو الذي اشتهر على الإنترنت لأغنية "Baby Shark Dance"، الذي حصد 8.7 مليار مشاهدة، ما يجعله الفيديو الأكثر مشاهدة على يوتيوب. انتشرت الأغنية التي تعلق بالأذهان والتي تصل مدتها إلى دقيقتين فقط حول عائلة من أسماك القرش، وقد تم إصدارها في عام 2016، ولكن انتشرت بشكل كبير في عام 2018 وتجاوزت مشاهدات أغنية "Despacito" للمغني لويس فونسي ودادي يانكي في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي باعتبارها الفيديو الأكثر مشاهدة على يوتيوب.

 

في عام 2010، شارك مين سوك مع زميلين سابقين من شركتي الألعاب الكوريتين Nexon وNHN، في تأسيس شركة SmartStudy للتعليم عبر الإنترنت، والتي أصدرت أغنية Baby Shark Dance.