الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

البحرية الأمريكية تستخدم طائرة بدون طيار للتزود بالوقود في الجو

الأربعاء 09/يونيو/2021 - 06:18 ص
البحرية الأمريكية
البحرية الأمريكية تستخدم طائرة بدون طيار للتزود بالوقود في ا

استخدمت القوات البحرية الأمريكية طائرة بدون طيار لتزويد طائرة مقاتلة بالوقود فى الجو "لأول مرة على الإطلاق".

جاء ذلك بحسب بيان للقوات البحرية الأمريكية نقله موقع أكسيوس الأمريكي اليوم الأربعاء.

وذكر "أكسيوس" أن هذه التجربة تُظهر أنه يمكن الآن استخدام الطائرات بدون طيار في مهام تتجاوز مهام الاستطلاع أو أهداف الرماية، مما يسمح باستخدام الطائرات المقاتلة المكلفة لعمليات أخرى.

وأوضح أن الطائرة بدون طيار من طراز "إم كيو - 25 ستينجراي" من إنتاج شركة بوينج.

واتصلت الطائرة بدون طيار بطائرة مقاتلة "إف/إيه18- سوبر هورنت" عبر خرطوم ونقلت وقودا إلى المقاتلة بينما كانت تحلق فوق الغرب الأوسط يوم الجمعة الماضي، وفقاً للبيان

وفى سياق آخر كشف الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عن خطة أول موازنة سنوية تعتزم إدارته اعتمادها، تتضمن إجمالي إنفاق يصل إلى 6 تريليونات دولار، وزيادات ضريبية كبيرة على الأمريكيين الأكثر ثراء.

 

 

ويشمل مشروع الموازنة لعام 2022 تمويل برامج اجتماعية جديدة ضخمة، واستثمارات في مكافحة تغير المناخ، لكن الخطة تحتاج إلى موافقة الكونغرس، فيما أدانها السناتور الجمهوري ليندسي غراهام ووصفها بأنها «باهظة الثمن إلى حد الجنون».

 

 

 

وبموجب الخطة، سيصل الدين العام إلى 117 % من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2031، متجاوزاً المستويات القياسية التي سجلت خلال الحرب العالمية الثانية.

 

 

وسيأتي هذا الدين على الرغم من مقترح بزيادة الضرائب بما لا يقل عن 3 تريليونات دولار على الشركات، وأصحاب رؤوس المال الكبيرة، وفئة أصحاب الدخل الأعلى.

 

وستنفق ميزانية بايدن المقترحة 88 مليار دولار، بعضها لتحديث 20 ألف ميل من الطرق السريعة والطرق، وإصلاح عشرة جسور تعتبر الأكثر أهمية من الناحية الاقتصادية، وإصلاح أسوأ عشرة آلاف جسر صغير.

 

 

 

وبموجب الخطة، ستغير الحكومة أيضاً آلاف الحافلات وعربات السكك الحديدية، وتحديث المطارات التي تحتاج إلى ذلك، وتعد تلك الخطة منفصلة عن اقتراح بايدن للبنية التحتية والوظائف، الذي يبلغ 2.3 تريليون دولار.

 

 

وقال وزير النقل بيت بوتيجيج: إن هذه الميزانية «ستبدأ في منح أمريكا الأدوات اللازمة للعودة إلى العمل، وتحديث بنيتنا التحتية، ومكافحة أزمة المناخ، وبناء المساواة في نظام النقل لدينا حتى يتمكن الجميع من التنقل بأمان وبتكلفة معقولة».

 

البيت الأبيض يكشف تفاصيل مشروع موازنة بايدن بقيمة 6 تريليونات دولار

 

 

وأصدر البيت الأبيض مشروع الموازنة الجديد البالغة قيمته 6 تريليونات دولار للسنة المالية 2022 التي تبدأ في 1 أكتوبر المقبل، التي اقترحها الرئيس بايدن بهدف توضيح الحاجة إلى هذه النفقات القياسية لضمان التعافي الدائم وحماية القدرة التنافسية الأميركية في أعقاب الدمار الناجم عن أزمة جائحة فيروس كوفيد-19.