الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

خالد عباس : الاتفاق مع أكور على ادارة فندق البرج الايقونى بالعاصمة الإدارية وطرح 3000 فدان للشراكة

الأربعاء 16/يونيو/2021 - 11:29 م
أصول مصر

كشف  المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية ،  فى تصريحات خاصة لـ " أصول مصر "  عن توقيع اتفاق مع " أكور العالمية "  لادارة فندق  البرج الايقونى بالعاصمة وهو فندق 7 نجوم ، كما جارى الاتفاق مع احد الشركات العالمية الكبري لادارة مركز المال والاعمال بالعاصمة . 

تسويق ابراج العاصمة بعد هدوء جائحة كورونا ونستهدف الشركات متعددة الجنسيات

و قال عباس انه من المقرر البدء فى تسويق تلك الابراج ومنها البرج الايقونى  بعد هدوء جائحة كورونا حيث تستهدف الوزارة جذب الشركات الدولية متعددة الجنسيات ليكون لها مقار بمصر . 

ولفت الى انه من المقرر الانتهاء من البرج الايقونى بالكامل فى الربع الاول من 2023 . 

و البرج الأيقوني يعد أطول برج في إفريقيا، وييلغ ارتفاعه نحو 385 متراً باجمالى 79 طابق  وتم الانتهاء من جزء كبير من الإنشاءات والتجهيز به، ويبلغ إجمالي استثماراته 9 مليارات جنيه.

وكشف عن عزم وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية طرح 3000 فدان للشراكة مع القطاع الخاص وذلك فى 6 مدن عمرانية جديدة . 

تفعيل مبادرة التعاون مع القطاع الخاص لتنفيذ وحدات اسكان اجتماعى خلال شهرين

وأوضح ان الهيئة تتلقى طلبات عديدة من مستثمرين للحصول على اراضى بنظام الشراكة وسيسهم ذلك الطرح فى تلبية  ذلك وايضا التعرف على احتياجات السوق مشيراً الى ان هناك اشتراطات محددة للشركات التي يتم توقيع عقود شراكة معها منها الخبرات الفنية والملاءة المالية والطاقة والتطويرية وذلك لضمان تحقيق معدلات التنمية المستهدفة والافادة للدولة والمطور والمواطن . 

كما أكد على  عزم الوزارة البدء  فى تفعيل مبادرة التعاون مع القطاع الخاص لانتاج وحدات اسكان إجتماعى ومتوسط  ، ومن المتوقع  بدء الخطوات التنفيذية خلال شهرين . 

وأوضح ان نموذج الشراكة من المتوقع له ان يكون أحد التجارب الناجحة التى تعود بالنفع على جميع الاطراف من حيث الاسراع من توفير اكبر قدر من الوحدات المخصصة لشرائح محدودى ومتوسطى الدخل وتخفيف الاعباء الملقاة على كاهل الدولة فى تنفيذ تلك الوحدات بصورة منفردة كما ستسهم فى توفير فرص عمل  كبري لشركات المقاولات والعمالة  لافتا الى ان التنافسية بين الشركات ستؤدى الى تجويد المنتج المقدم الى المواطنين . 

واشار الى مبادرة الشراكة حظيت بتأييد حكومي وتأييد من القطاع الخاص، وتم الحصول على موافقة مجلس الوزراء ومجلس إدارة الهيئة عليها، وأي مطور يرغب في المشاركة فيها فعليه التقدم بطلب إلى صندوق الإسكان الاجتماعي بشرط ألا يقل الحد الأدنى للأراضي التي سيتم تخصيصها عن 75 فدانًا، ويلتزم المطوِّر بإنشاء 30% من مساحة الأرض إسكانًا اجتماعيًّا و70% استثماريًّا، كما يشترط خبرات وسابقة أعمال للمطوِّرين.

ولفت الى أن النموذج سيكون ناجح بصورة كبيرة فى مدن المجتمعات العمرانية بصعيد مصر فى ضوء الطلب والاحتياج الحقيقي الى وحدات سكنية لافتا الى اهمية تركيز المطورين الراغبين فى الدخول ضمن المبادرة على اقتحام مدن اخرى بخلاف القاهرة الجديدة واكتوبر والتى تتركز عليها الرغبات الاستثمارية .