الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

«مايكروسوفت» تتوسع في الحوسبة السحابية بالصين

السبت 19/يونيو/2021 - 04:12 ص
مايكروسوفت تتوسع
مايكروسوفت تتوسع في الحوسبة السحابية بالصين

تعتزم شركة مايكروسوفت الأمريكية للبرمجيات إقامة أربعة مراكز بيانات جديدة في الصين بحلول 2022، في إطار جهودها لتوسيع سعة خدماتها في قارة آسيا، حسبما أفادت مصادر مطلعة على استراتيجية الشركة.

 

وأفادت وكالة بلومبرج للأنباء بأن توسع مايكروسوفت في الصين هو من أسرع جهود الشركة في هذا الإطار، حيث كانت أعلنت في مارس الماضي اعتزامها توسيع شبكة مراكز بياناتها من خلال تواجد أكبر في المنطقة الشمالية حول العاصمة الصينية بكين.

 

وتدير الشركة، التي تتخذ من مدينة ريدموند بولاية واشنطن الأمريكية مقراً لها، ستة مراكز بيانات بالفعل في الصين، وتسعى حالياً للاستفادة من القفزة العالمية في حجم الطلب على خدمات الإنترنت خلال فترة جائحة كورونا.

 

 وأشارت وثيقة حكومية أوردتها مايكروسوفت أنه من المتوقع أن ينمو سوق الحوسبة السحابية في الصين إلى 46 مليار دولار بحلول عام 2023

 

مايكروسوفت تعلن عن أكبر تغيير من نوعه لويندوز 10

 

وأعلنت شركة Microsoft مايكروسوفت الأمريكية أنها ستجري أكبر تغيير على نظام تشغيلها Windows 10 ويندوز10 خلال الأيام القليلة القادمة، حيث سيكون التغيير الأكبر والأهم منذ فترة طويلة.

 

وبحسب صحيفة ديلي إكسبرس البريطانية فإن التغيير الذي سيشهده ويندوز10 سيكون الأكثر ابتكارًا وتجديدًا وانفتاحًا لإنشاء التطبيقات وتوزيعها، ومن المقرر أن يتم الإعلان عنه في 24 يونيو القادم تحت اسم Sun Valley .

  

وسيشهد ويندوز10 إعادة تصميم كبيرة تستند إلى لغة تصميم مايكروسوفت بطلاقة ، وكذلك التغييرات في لوحة التحكم وقائمة ابدأ،  بالإضافة إلى إصلاح عدد كبير من المشكلات التقنية والأمنية.

 

وتحدث ساتيا ناديلا المدير التنفيذي لمايكروسوفت عن سعي شركة مايكروسوفت لتحويل المنصة أكثر انفتاحاً للمطورين من أجل تطوير وتسويق تطبيقاتهم بشكل أفضل، ليتم من ناحية أخري تحديث متجر مايكروسوفت لمساعدة المطورين على نشر تطبيقاتهم بشكل أكبر.

 

 وفقا للصحيفة فإن ويندوز 10 قد يتغير إسمه في مفاجآة كبيرة لويندوز 11 ، حيث أن الاسم الجديد قد يكون ملائما للتغيبرات القادمة التي سيشهدها، حيث تسعى الشركة إلى إطلاق عصر جديد من ويندوز 10.

اقرأ أيضًا:

قريبًا.. مايكروسوفت تعلن عن أكبر تغيير من نوعه لويندوز 10

.