الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

خبراء يتوقعون موعد عودة سوق السياحة الروسية إلى مصر

السبت 10/يوليو/2021 - 11:43 م
أصول مصر

بعد غياب استمر دام لنحو ست سنوات، للسائحين  الروس، عن المنتجعات المصرية، مضى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قرار عودة السياحة الروسية الى المنتجعات المصرية الخميس الماضي، وسط توقعات حذرة بكيفية عودة هذه السياحة.

رئيس مجموعة ترفكو: عودة أعداد لا بأس بها من السياحة الروسية سيكون مع الشتاء القادم

 

يقول حامد الشيتي، رئيس مجموعة ترفكو أن عودة اعداد لا بأس بها من السياحة الروسية سيكون مع الشتاء القادم، إذا لم يتم وضع قيود على عدد الرحلات التي سوف تذهب الي كل مدينة سياحية.

وتوقفت السياحة الروسية عن مصر في أكتوبر 2015، بعد سقوط طائرة محملة بالسياحة الروسية عقب اقلاعها من مطار شرم الشيخ، مما أودي بحياة جميع ركابها.

رئيس مجموعة الباتروس: السياحة الروسية ستبدأ في التوافد إلى المنتجعات المصرية بداية من الشتاء القادم

 

ويضيف كامل ابو علي، رئيس مجموعة الباتروس أن السياحة الروسية ستبدأ في التوافد إلى المنتجعات السياحية المصرية بداية من الشتاء القادم ، مؤكدا أن أهم ما يجب التركيز عليه هو جودة الخدمة والالتزام  بالاشتراطات الصحية اللازمة التي تفرضها الظروف الحالية. 

ويقول مصطفي خليل، عضو مجلس الأعمال المصري الروسي أن السياحة الروسية ستبدأ في التوافد الي مصر مع بدء موسم الشتاء من اكتوبر القادم، متوقعا أن تكون الرحلات الوافدة الي الغردقة ضعف الوافدة الي شرم الشيخ. وكان السوق الروسي اكبر سوق مصدر للسياحة الي مصر وبلغت  اعداد السياحة الروسية خلال العشر اشهر نحو مليوني سائح.

ويرى معتز صدقي، نائب رئيس لجنة السياحة بالغرفة الأمريكية أن الروس الآن قاموا بحجز رحلات داخلية داخل السوق الروسي نفسه، وبأسعار مرتفع. جدا عن الاسعار التي ياتوا بها الي مصر، مشيرا إلي أنه وبحلول الربع الأول من العام القادم ستأتي أغلب السياحة الخارجة من هذا السوق الي المقصد المصري بحلول الربع الأول من العام القادم.

الطيران العارض والمنتظم 

ويعد الطيران أحد العناصر الأساسية لحركة السياحة، وتسيطر الشركات الأجنبية من منظمي الرحلات على الحركة الوافدة من السوق الروسي الي المقصد السياحي المصري.

يقول كامل ابو على إنه من المهم أن يكون هناك شركات طيران مصرية مثل إير  كايرو تنظم رحلات منتظمة للمنتجعات المصرية من السوق الروسي لتحدث توازن مع الشركات الأجنبية.

فيما يري الشيتي أنه ليس من المهم أن يكون هناك طيران وطني من هذا السوق حيث أن شركات السياحة الروسية التي تنظم رحلات للسوق المصري لديها إمكانيات وطائرات خاصة لتنظيم الرحلات. بينما يري خليل أن وجود طيران منتظم من خلال شركات وطنية مصرية سيساعد شركات السياحة الصغيرة التي ليس لديها إمكانيات هائلة في أن تحجز مقاعد على متنها بدلا من الشركات الكبيرة التي تحتكر كل الإمكانيات.

روسيا ترفع الحظر عن رحلات الطيران العارض إلى مصر

وذكرت وكالة تاس للأنباء نقلا عن مرسوم وقعه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا رفعت الخميس الحظر المفروض على رحلات الطيران العارض إلى مصر بعدما ظل ساريا لأعوام.

وعلقت روسيا رحلات الطيران إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة بمصر بعد تحطم طائرة ركاب روسية في سيناء في أكتوبر 2015 مما أودى بحياة 224 شخصا.