الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تسويق و مزادات

مطورون يطالبون بإنشاء هيئة لتسعير عقارات العاصمة وسط مخاوف من فجوات تمويلية للمشروعات

الأربعاء 14/يوليو/2021 - 08:34 م
مطورون يطالبونبإنشاء
مطورون يطالبونبإنشاء هيئة لتسعير عقارات العاصمة وسط مخاوف من

طرح المطورون خلال جلسات المائدة الخامسة المستديرة لثنك كوميرشال المشكلات التي تواجه المستثمرين العاملين في العاصمة الإدارية الجديدة والتي تحتاج إلي جهة  لتنظيم عمل الشركات ووضع حدود للأسعار حسب كل منتج يقدم في السوق وحددوا المشكلة التي تواجههم على وجه الخصوص في العاصمة، والتي تتمثل في التزامهم بسداد اقساط مرتفعة للأراضي في فترات زمنية منخفضة، مقارنة بفترات السداد الطويلة التي يبيع بها معظم مطوري العاصمة.

من جانبه، قال احمد الطيبي، رئيس مجلس إدارة شركة ذا لاند ديفلوبرز، إن المطور العقاري يواجه مشكلة تتمثل في ارتفاع التكلفة  مع ارتفاع عمولة التسويق التي تمنحها الشركات للمسوق العقاري، فضلا عن التزام المطور بسداد أقساط مرتفعة القيمة فى الاجال الزمنية القصيرة المحددة من  هيئة المجتمعات العمرانية فى المدن الجديدة ومن شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية على مطوري العاصمة.

 

واضاف محمد العاصي، نائب رئيس مجلس إدارة شركة البروج،  أن هناك شركات لاتضع دراسات سليمة لاسعار الوحدات العقارية وبالتالى تقوم بطرح وحدات باسعارواجال تقسيط  غير مناسبة للقطاع  وتلك الشركات اغلبها لايمتلك سابقة اعمال مناسبة وتتسبب آلياتها فى الاضرار بالقطاع والشركات الجادة  مطالبا بوجود جهة منظمة تعمل على ايجاد التسعير المناسب المنتج العقاري حتي لا يحدث خلل في السوق.

ولفت إلي أن الشركات الملتزمة تواجه مشكلة تتمثل في فجوة في التمويل حيث لديها التزامات مالية اكبر من ما تتحصل عليه من العملاء كأقساط لوحدات تم بيعها مع زيادة فترات السداد لمدد وصلت الى 10 سنوات.

فيما أوضح محمد الحديدي العضو المنتدب لشىركة ايدج ان  ظهور واطلاق عدد كبير من المشروعات العقارية في العاصمة في توقيت مماثل يؤدي إلي حدوث صعوبة في التسويق وضغط على الشركات.