الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

صندوق الأمم المتحدة للسكان:نعمل مع الحكومة المصرية لتوفير ظروف حياة أفضل للمواطنين

السبت 07/أغسطس/2021 - 06:18 ص
صندوق الأمم المتحدة
صندوق الأمم المتحدة للسكان

صندوق الأمم المتحدة للسكان:نعمل مع الحكومة المصرية لتوفير ظروف حياة أفضل للمواطنين

أشارت فريدريكا ميير ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر, الي أن الصندوق يعمل مع الحكومة المصرية لتوفير ظروف حياة أفضل للمواطنين، لافتة إلى أنهم يعملون مع حديثي الزواج لتعريفهم بكيفية تنظيم الأسرة.

وتابعت "ميير"، خلال مقابلة خاصة مع الإعلامية دينا سالم على قناة "إكسترا نيوز"، يوم الجمعة الموافق 6 أغسطس 2021، أن الصندوق يعمل على حل مشكلة الإسكان بشكل عام، وخاصة ما يتعلق بالصحة الإنجابية.

وأضافت قائلة: "سعداء بمبادرة حياة كريمة، فالمشروع يتعامل مع المشكلات القوية والضعيفة".

ولفتت قائلة  “لدينا العناصر التي تمكنا من احتواء جائحة كورونا، ونحرص على الوصول لكل مكونات المجتمع بالتعاون مع المؤسسات المصرية".

وذكرت إلى أن الحكومة المصرية تبحث تقليل نسبة الفقر وهو ما يتوافق مع أجندة 2030، مؤكدة أن الصندوق يرغب في تلبية كافة احتياجات المجتمع المصري.

ما هو صندوق الأمم المتحدة للسكان ؟

صندوق الأمم المتحدة للسكان (بالإنجليزية: United Nations Population Fund)‏ وتُدعى اختصارًا (UNFPA) وكان يُدعى سابقاً صندوق الأمم المتحدة للأنشطة السكانية أو صندوق الأمم المتحدة للشؤون السكانية.

وهي مُنظمة تابعة للأمم المُتحدة، وهي وكالة إنمائية دولية بدأت عملها في 1969، وتعمل على تدعيم حق المرأة والرجل والطفل في التمتع بحياة تتسم بالصحة وبتكافؤ الفرص.

ويعمل الصُندوق أيضاً على دعم البلدان في استخدام البيانات السكانية اللازمة لسياسات برامج مكافحة الفقر وللبرامج التي تُمَكِن من أن يكون كل حمل مرغوباً وكل ولادة آمنة وحماية الشباب من فيروس نقص المناعة البشرية والمعاملة الانسانية للنساء.

في عام 1969 بدأ صندوق الأمم المتحدة للسكان نشاطاته بوصفه صندوق الأمم المتحدة للأنشطة السكانية، وكان يديره في الأصل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وفي عام 1971 عَينت الجمعية العامة للأمم المتحدة الصندوق للقيام بدور قيادي في منظومة الأمم المتحدة في مجال تعزيز البرامج السكانية.

وفي عام 1972، وُضعَ الصندوق تحت سلطة الجمعية العامة مباشرة فارتفع بذلك إلى مركز برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة، وسمي مجلس إدارة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي هيئة إدارية للصندوق.

خاضعة لتوجيهات السياسة العامة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، الذي يقدم التوجيه في السياسة ويكفل تنفيذ سياسات الجمعية العامة، وفي عام 1979 أكدت الجمعية العامة أن صندوق الأمم المتحدة للسكان هو جهاز فرعي للجمعية العامة.