الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

منظمة الصحة العالمية توضح من هو أول شخص أصيب بـ كورونا

الجمعة 13/أغسطس/2021 - 02:27 ص
منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

منظمة الصحة العالمية توضح من هو أول شخص أصيب بـ كورونا

ذكرت قناة سكاى نيوز عربية في خبر عاجل لها أن منظمة الصحة العالمية  قد أوضحت أن الإصابة الأولى بفيروس كورونا "كوفيد 19"، قد تكون لموظف أصيب به خلال جمع عينات من الخفافيش، وذلك وفقا لما .

أقرا ايضا 

مستشار الرئيس للشئون الصحية يجيب.. هل يوجد متحور دلتا في مصر؟  

وفي سياق متصل طلبت المنظمة من كافة الدول عدم تسييس البحث عن منشأ الوباء الذي أودى بحياة ما لا يقل عن 4,3 ملايين شخص وضرب الاقتصاد العالمي منذ ظهور الفيروس في مدينة ووهان الصينية في ديسمبر 2019.

وقد أرسلت منظمة الصحة العالمية فريقا من الخبراء الدوليين إلى ووهان بداية العام الحالي 2021.

وقد أفاد تقرير المرحلة الأولى الذي كتب بالتعاون مع خبراء صينيين، أن فيروس سارس-كوف-2 انتقل على الأرجح من الخفافيش إلى البشر عن طريق حيوان وسيط.

وفي بيان حول المضي قدما في المرحلة التالية من الدراسات لاكتشاف أصل الوباء، قالت إنه من "المهم جدا" معرفة كيف بدأت جائحة كوفيد-19.

وأوضحت "ستشمل المراحل التالية من الدراسات فحوصا إضافية للبيانات الأولية للإصابات المبكرة وللأمصال من الحالات المبكرة المحتملة في عام 2019".

وأضافت أن "مشاركة البيانات الأولية وإعطاء الإذن بإعادة اختبار العينات ... لا يختلف عما نشجع جميع البلدان، بما في ذلك الصين، على دعمه حتى نتقدم في دراسات المنشأ بسرعة ونجاعة".

وفي سياق أخر اوضحت المنظمة تدخل تجربة سولدريتى Solidarity السريرية لمنظمة الصحة العالمية مرحلة جديدة بـ3 عقاقير مرشحة جديدة، حيث سيتم إطلاق تجربة سوليدرتي بلس للأدوية الواعدة في 52 دولة، وهو تعاون عالمي غير مسبوق.

وقد كشفت منظمة الصحة العالمية "WHO " فى بيان لها عن المرحلة التالية في تجربتها الخاصة Solidarity PLUS بتسجيل المرضى المقيمين في المستشفى لاختبار 3 عقاقير جديدة على مرضى كورونا في المستشفيات.

تم اختيار هذه العلاجات - أرتيسونات وإيماتينيب وإنفليكسيماب، من قبل لجنة خبراء مستقلة لإمكاناتها في الحد من مخاطر الوفاة لدى مرضى كورونا في المستشفى، وهي تستخدم بالفعل لمؤشرات أخرى.

و يستخدم عقار أرتيسونات في حالات الملاريا الشديدة، ويستخدم إيماتينيب في بعض أنواع السرطان، وإنفليكسيماب لأمراض الجهاز المناعي مثل مرض كرون والتهاب المفاصل الروماتويدي، موضحة إنه تم التبرع بهذه الأدوية للتجربة من قبل الشركات المصنعة لها.