السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

بالتفاصيل.. تعرف على المراحل المتبقية من تنسيق الجامعات الأهلية 2021

السبت 14/أغسطس/2021 - 07:21 م
أصول مصر

الجامعات الأهلية – تعقد الاختبارات الإلكترونية لطلاب الثانوية العامة والأزهرية، على 3 مراحل مختلفة خلال شهر أغسطس الجاري، وفقا لأولوية انتهاء جميع الطلاب من التسجيل لرغباتهم عبر هذا الموقع الذي أتاحته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وهو https://admission.egypt-hub.edu.eg، ضمن تنسيق القبول للجامعات الأهلية 2021.

وبالنسبة لجميع الطلاب الذين سجلوا الرغبات حتى الخميس 12 أغسطس، ستعقد اختبارات القبول الخاصة بهم، يومي الثلاثاء والأربعاء 17 و18 أغسطس، على أن يكون الأربعاء والخميس الموافقين 25 و26 أغسطس الجاري للطلاب الذين أنهوا تسجيل رغباتهم حتى 19 أغسطس الجاري.

وانتهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فيما يخص تنسيق الجامعات الأهلية 2021، من مرحلة ضمن الـ 3 مراحل، بعقد اختبارات القبول الخاصة بالطلاب يوم الأربعاء الماضي الموافق 11 أغسطس الجاري، بناء على تسجيل الطلاب الخميس الماضي الموافق 5 أغسطس الجاري.

وذكرت الوزارة أن تنسيق القبول بالجامعات الأهلية 2021، الجلالة والعلمين الدولية والملك سلمان الدولية، والمنصورة الجديدة، اعتمد على المجموع الاعتباري لكل طالب، على أن يُحسب المجموع الاعتباري لكل طالب من خلال مجموع الطالب في الثانوية العامة 2021 أو الشهادة المعادلة 2021، مضافا إليه درجات الاختبار الإلكتروني، وهو عبارة عن 70%، من مجموع الثانوية العامة 2021 أو ما يعادلها من شهادات، بالإضافة إلى 25% لامتحان المعلومات القطاعية و5% لاختبار التفكير النقدي.

وانتهت الوزارة خلال يومي 2 و3 أغسطس، من تنسيق طلاب الشهادات المعادلة الأجنبية والعربية الذين رغبوا في الالتحاق بإحدى كليات الجامعات الأهلية الأربع، الجلالة والملك سلمان والعلمين الدولية والمنصورة الجديدة.

كما أوضحت الوزارة أن تقديم الطلاب لمختلف المراحل سيتم من خلال الموقع الإلكتروني الذي أتاحته الوزارة https://admission.egypt-hub.edu.eg، على أن يتم عقد اختباراتها الإلكترونية للطلاب وفقا للجدول الزمني الموضوع من قبل الوزارة.

ولفتت الوزارة إلى أن الاختبارات تمت في 5 مراكز معتمدة بجامعات، على أن تظهر نتائجها يوم 9 أغسطس الجاري، ويتم إرسال قوائم الطلاب المقبولين لمكتب التنسيق الخاص بالجامعات الخاصة والأهلية.

معرفة نتيجة القبول

وبالنسبة لنتيجة القبول بالجامعات الأهلية تنسيق 2021، حددت اللجنة العليا لتنسيق الجامعات الأهلية، كيفية معرفة الطالب نتيجة القبول بالجامعة بتنسيق الجامعات 2021، موضحة أن معرفة نتيجة القبول سيكون من خلال الدخول على موقع التقديم بالبريد الإلكتروني وكلمة السر والضغط على القائمة عند حساب الطالب الموجود على يمين الشاشة.