الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

27 أغسطس.. روسيا تزيد رحلاتها السياحية إلى مصر بـ 30 رحلة أسبوعياً

الثلاثاء 17/أغسطس/2021 - 03:24 ص
أصول مصر

كشفت لجنة مكافحة انتشار فيروس كورونا الروسية، أمس الاثنين، مضاعفة عدد الرحلات إلى مصر 3 مرات، مشيرة إلى أن هذا يطبق اعتبارا من 27 أغسطس الجاري، حيث سيتم زيادة عدد الرحلات الجوية المنتظمة إلى 5 دول، بما في ذلك إلى القاهرة.

وقالت وكالة "تاس" الروسية، إن اللجنة قررت زيادة عدد الرحلات من موسكو إلى الغردقة وشرم الشيخ، من خمس رحلات إلى 15 رحلة أسبوعيا على كل مسار.

517 سائحا لقوا استقبالا مميزا

وقبل نحو أسبوع استقبل مطار شرم الشيخ الدولي اليوم أولى الرحلات الجوية الروسية التابعة لشركة Rossiya Airlines قادمة من مطار شيريميتييفو بالعاصمة الروسية موسكو وعلى متنها 517 سائحا لقوا استقبالا مميزا.

واستقبل السائحين، بتقاليد رائعة، بتقليد رش المياه الملونة بأعلام مصر وروسيا، واستقبال الركاب بالعروض الفلكلورية داخل المطار، كما تزينت صالة الوصول بأعلام البلدين، ورسائل الحفاوة والترحيب بضيوف مصر في أرض السلام.

كما قام فريق العلاقات العامة بالمطار باستقبال الركاب، وتقديم الورود والشوكولاتة وبعض الهدايا التذكارية، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمطار، فيما رحب وزير الطيران المدني بوصول أولي الرحلات الروسية من موسكو إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة سواء على متن الناقل الوطني مصر للطيران أو شركات الطيران الروسية.

3 مليون و100 ألف سائح في 2014

من جانبه أوضح الدكتور حسام هزاع، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن الساحة الروسية تمثل جزء كبير من السياحة في مصر، مبينا أن عدد السائحين الروس عام 2010 وصل إلى 260 ألف سائح، ليرتفع عام 2014 لـ 3 مليون و100 ألف سائح، وهو ما يعادل حوالي 33% من إجمالي السياح في ذلك الوقت.

وأوضح "هزاع"، أن السياحة الروسية توقفت عام 2016 حتى عام 2017 بسبب حادثة الطائرة الروسية، مشددا على أن الدولة المصرية استطاعت اعادة السياحة الروسية عام 2019، وذلك من خلال تطبيق معايير الحماية العالمية. 

12 مليار و600 مليون دولار إيرادات

وشدد على أهمية السياحة الروسية بالنسبة لمصر، مذكرا أن حجم الإيرادات للسائحين الروسيين وصل عام 2019 لـ 12 مليار و600 مليون دولار، وهذا يعتبر أعلى دخل تصل إليه السياحة في ذلك التوقيت، موضحا أن تطبيق الإجراءات الاحترازية من قبل الدولة وتطعيم العاملين ساهم بشكل كبير في عودة السياحة الخارجية بقوة، منوها إلى أن استئناف الطيران الروسي لمصر خطوة إيجابية.