السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

خلال مؤتمر صحفي.. وزير التعليم: إحالة 582 طالب إلى النيابة العامة بسبب الغش

الثلاثاء 17/أغسطس/2021 - 02:25 م
أصول مصر

كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التعليم، إن 582 طالب تم تحويلهم إلى النيابة العامة بسبب الغش.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2021.

كما أعلن الدكتور طارق شوقى، بدء امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة فى 4 سبتمبر المقبل.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طرق استعلام طلاب الثانوية العامة على نتيجة الثانوية العامة 2021 عقب اعتمادها بشكل رسمي.

كما أكدت الوزارة أنه جار تحديد نسب النجاح العامة للنتيجة مع إعداد قاعدة البيانات للإعلان عنها.

وبشأن ما تردد عن "العتبة الآمنة" و"درجات الرأفة" قال "شوقي" إن في نتيجة الثانوية العامة 2021 لا أساس لها من الصحة تماما، ولا نعلم من يروجها والأعجب أنه لا يوجد شيء اسمه "العتبة الآمنة" خارج خيال مؤلف هذه النظرية.

نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس  هنــــــــــــــــــــــا

وتابع الوزير: التصحيح هذا العام يتم إلكترونيا وفي مكان مركزي ولا يوجد تصحيح في كنترولات مثل السنوات السابقة، ولا يستطيع أحد الوصول إلى نتيجة الثانوية العامة 2021 حتى الوزير شخصيا، 

وأضاف "شوقي" أن التغيير الجذري في نوعية وشكل الأسئلة وكذلك طرق التصحيح يتنافى مع الأفكار القديمة والتكهنات المبنية على الأعوام الماضية وبالتالي كل ما يقال في هذا الشأن من خيال كاتبه فقط.

اقرأ ايضا:   تفاصيل وموعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021

واكد وزير التربية والتعليم: لا نستخدم المنطق القديم لدرجات الرأفة في نتيجة الثانوية العامة 2021، ولم نضيف 10٪ كما يردد البعض ولكن هناك أساليب علمية حديثة لضبط مستويات الصعوبة تتم الآن وما تزال النتيجة في نطاق الإعداد وتطبيق معايير الجودة على كل البيانات الإلكترونية لضمان عدم وجود أي خطأ من أي نوع.

نتيجة الثانوية العامة 2021 (الرابط)

وتابع الدكتور طارق شوقى: نحن نطبق حاليا العقوبات على الطلاب الغشاشين ونحجب نتائجهم وكذلك نستخرج المؤشرات العامة ونعد قاعدة البيانات للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2021، خلال أيام ولكنها ليست جاهزة حتى الآن، ومن يطلب منا النتائج قبل الموعد، نحن ليس لدينا القدرة على ذلك لان النتيجة لم تكتمل بعد.

وأضاف الوزير: للأسف تكثر في هذا التوقيت الاجتهادات والشائعات والتقولات وادعاء معرفة الأمور ولذلك كتبت هذا التوضيح حتى لا ننزلق في فخ الإشاعات السابقة واللاحقة.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2021