السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

قفزة سياحية في القاهرة وشرم الشيخ.. وروسيا والسعودية الأعلى توافدا

الأربعاء 18/أغسطس/2021 - 11:59 م
السياحة في مصر
السياحة في مصر

فتحت عودة السياحة الروسية إلى مصر، شهية أسواق أخرى عديدة كانت توقفت عن رحلاتها للمنتجعات المصرية منذ فترة، وتماما كما توقع الخبراء؛ مثلت روسيا دفعة قوية لمتخذي القرار بالخارج لبدء تسيير رحلاتهم مرة أخرى إلى مصر.

 

 

وكشف محمد فاروق، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة السابق، عن بدء تلقي الشركات والفنادق لحجوزات من السوق الأمريكي على القاهرة لموسم الشتاء المقبل، فضلا عن حجوزات مماثلة جرت بالفعل من السوق الإسباني على رحلات للقاهرة والأقصر مع بداية موسم الشتاء أيضا.

وأضاف فاروق، في تصريحات خاصة، أن نسب الإشغالات في القاهرة الكبرى خلال الأسبوع الأخير من يوليو وبداية أغسطس الجاري، ارتفعت لتصل إلى نحو ٧٠% بفعل كثافة التوافد العربي، وبخاصة من السعودية، التي يمتد توافد سائحيها حتى جنوب سيناء، بواقع رحلتي طيران يوميا من جدة والرياض.

وتوقع أن تحقق السياحة العربية بنهاية العام ما يقرب من 40% من المعدلات التي حققتها في عام 2019 قبل جائحة كورونا، فيما قد تصل السياحة الوافدة من السوق الأوروبي إلى ما يقرب من 40-50% من المعدلات التي تحققت في 2019.

ولفت فاروق الى ان نسب الإشغال في الساحل الشمالي والإسكندرية تصل إلي أقصي طاقة استيعابية وهي 70% المحددة من وزارتي الصحة والسياحة، وذلك بفضل اشغالات المصريين التي ترتفع منذ شهر يوليو الماضي، في حين تصل نسب الإشغال في شرم الشيخ والغردقة إلى أقل من الطاقة المسموح بها حيث تقترب من 50%.

 

 

ومن شرم الشيخ، قال رامي رزق الله، مدير مجموعة فنادق صافوي، إن السياحة الوافدة من السوق السعودي تشغل نسبة كبيرة من فنادق الخمس نجوم، متوقعا أن تزداد الرحلات الوافدة إلى المدينة من أغلب الأسواق التي تأتي الآن، بداية من شهر أكتوبر، حيث تتوقف الحركة السياحية إلى المقصد التركي لدخول فصل الشتاء.

وأشار رزق الله، إلى أن نسب الاشغالات في فنادق شرم الشيخ بأكملها تقترب من 70%، مع زيادة توافد رحلات الوافدة من السوق الروسي التي ستزيد من نسب الاشغال.