السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

لمتابعة سير العمل.. لجان تفتيش للمرور على الشركات السياحية داخل محافظة البحر الأحمر

الخميس 19/أغسطس/2021 - 04:59 م
أصول مصر

قالت وزارة السياحة والآثار إن الوزارة خلال الفترة القليلة الماضية شكلت لجان من مفتشي الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة للمرور والتفتيش على الشركات السياحية ومقراتها وفروعها داخل محافظة البحر الأحمر لمتابعة سير العمل بها والتأكد من مدى التزامها بما جاء بالقانون المنظم لعملها.

وأضافت الوزارة في بيان اليوم الخميس، أن الهدف من لجان التفتيش متابعة آلية تنفيذ الرحلات السياحية التي تنظمها داخل المحافظة، ومدى كفاءة وسائل النقل السياحي والليموزين.

ومن جانبها، قالت إيمان قنديل مساعد وزير السياحة والآثار لشئون الشركات السياحية إن اللجنة قامت بالمرور على 235 مقر رئيسي وفرع للشركات السياحية بالمحافظة لمتابعة أعمالهم سواء بالنسبة لنشاط النقل السياحي بها أو شروط الترخيص.

وأضافت إيمان قنديل أن عدد المخالفات التي رصدتها اللجان انحصرت في عدد 14 مخالفة، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال هذه الشركات المخالفة.

وطلبت الشركات التي بها ملاحظات خاصة بالنقل السياحي مهلة لتوفيق أوضاعها(فحص- صيانة- GPS) نظراً لظروف جائحة فيروس كورونا وتأثيرها على السوق، ومن المقرر أن يتم إعادة المرور على هذه الشركات خلال الفترة المقبلة للتأكد من تلافيها هذه الملاحظات.