الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

تعرف على أسعار الدراجات الجبلي والهجين ذو المميزات الخاصة

الجمعة 20/أغسطس/2021 - 02:32 م
أصول مصر

الدراجات الجبلية أو Mountain bike نوع من الدراجات الجبيلة التي لديها مميزات خاصة وتعرف أيضا بدراجات ماونتن، صممت خصيصا لهواة وممارسي رياضة ركوب الدراجات الهوائية، وهو ما جعل قطاعا عريضا يهتم بأسعار الدراجات الجبلي والهجين، لا سيما مع مبادرات وزارة الشباب والرياضة.

فوائد الدراجة الجبيلة

لديها فوائد كثيرة على صحة الإنسان وتتلخص فوائدها الكثيرة في محاربة الاكتئاب، والراحة النفسية بجانب محاربة التوتر والقلق بحسب موقع "بايك 2030، المتخصص في الدراجات.

 

كما أن لديها العديد من المميزات الأخرى، تتضمن أيضا العمل في المناطق الوعرة، فهي مصممة بشكل خاص، للفئات التي تتخذ من المناطق الوعرة سكنا لها، أو من يحبون الذهاب إلى المناطق الجبلية الوعرة، التي بها الجبال والهضاب والرمال، وهي طبيعة صعبة بأوصافها.

مميزات الدراجات الجبيلة

ولكي تعمل وسط هذه المناطق الجبيلة الوعرة، بها مميزات من عجلات عريضة كي تستطيع التكيف مع تلك المناطق الوعرة الصعبة، ذو المواصفات الخاصة، كما لديها فرامل قوية لمنع الحوادث أو الانزلاقات، في حال تعرضها لأي من المشكلات، فضلا عن مبدل السرعات الذي يساعد في قيادة الدراجة الهوائية بسرعة وسهولة.

سعر الدراجات الجبلي والهجين

وتأتي أسعار الدراجات كالتالي:

الدراجة الجبلي: ١٩٠٩ جنيه

الدراجة الهجين: ٢٣٣١ جنيه

دراجة الفتيات: ١٩٧٨جنيه

الدراجة الكهربائية: 12 ألف جنيه

 

يشار إلى أن وزارة الشباب والرياضة من المنتظر أن تقوم اليوم، بطرح الدفعة الثالثة من المرحلة الثالثة لمبادرة "دراجتك..صحتك"، وتتضمن 2000 دراجة جبلي و600 دراجة هجين و400 للفتيات، بجانب 200 دراجة كهربائية، فيما أكدت أن الساعة الخامسة من اليوم الجمعة سيبدأ حجز هذه الدراجات عبر هذا الرابط : www.emys.gov.eg/bike

 

ولفتت الوزارة إلى إتاحة هذه الدراجات بأسبقية الدفع من خلال شركة فورى، مع إمكانية شحن الدراجات لجميع المحافظات في مصر، فيما بينت أن أنها أضافت كذلك نوعية من الدراجات الكهربائية قادرة على قطع مسافات كبيرة تصل بنحو ٥٠ كم وبسرعة 30 كم في الساعة، موضحة أنها تتميز باحتوائها على البطارية والمحرك من نوع فريد.

وتؤكد وزارة الشباب والرياضة أن تلك المبادرة تهدف لتشجيع المواطنين على ركوب الدراجات من خلال تقديم ٤ أنواع منها بسعر يأتي أقل من السوق بنسبة 30%،  " فضلا عن تقديم تسهيلات في السداد تصل لـ 12 شهر دون فوائد، عبر بنك مصر.